panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

بالفيديو ..البشير ينقل من السجن إلى مقر النيابة للتحقيق معه في تهم ثقيلة

محمد القندوسي

أفادت مصادر إعلامية من الخرطوم الأحد، أن الرئيس السوداني المخلوع عمر حسن البشير، قد تم نقله صباح اليوم من سجن كوبر إلى مقر نيابة مكافحة الفساد للتحقيق معه، ويعتبر ذلك أول ظهور للبشير منذ الإطاحة به يوم 11 أبريل الماضي.

وفي توضيح لها، ذكرت وكالة رويترز استنادا إلى ما ذكره أحد شهود عيان، أن البشير الذي كان يرتدي الملابس السودانية التقليدية، الجلباب الأبيض والعمامة، اقتيد في سيارة تويوتا لاند كروزر إلى مكتب النيابة في العاصمة الخرطوم.

ونذكر أن النائب العام السوداني، الوليد سيد أحمد محمود، سبق له وأن أعلن أمس السبت، أن الرئيس المعزول عمر البشير سيحال للمحاكمة بعد انتهاء الفترة المحددة للاستئناف ومدتها أسبوع.

وأفاد النائب العام السوداني بأنه تم فتح 41 دعوى جنائية ضد رموز النظام السابق. وكالة الأنباء السودانية “سونا” ذكرت يوم الخميس الأخير، عن مسؤول سوداني لم تكشف عن إسمه، أن البشير سيواجه ثهما ثقيله، أبرزها حيازة النقد الأجنبي والكسب بطرق غير مشروعة وإعلانه حالة الطوارئ,وفق العربية .

وفي شهر ماي الماضي، وجه النائب العام المكلف الوليد سيد أحمد محمود، باستجواب الرئيس المخلوع في الدعوى الجنائية رقم 40 2019م تحت المواد 6/1 من قانون التعامل بالنقد الأجنبي، والمادة 15 من قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

 

اضف رد