panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

بالفيديو..السيول تُغرق مدينة كلميم في 10 دقائق وتكشف مشكلة التخطيط

تداول ناشطون عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مقطع فيديو يحبس الأنفاس، ويكشف عن الكارثة التي تعرضت لها مدينة كلميم جنوب المملكة جراء الفيضانات التي صاحب تساقط الأمطار.

تكرر المشهد في مدينة كلميم، وفي كل مرة تغرق السيارات، وتُهدد حياة البشر، على الرغم من وعود السلطات والبلديات بإيجاد الحلول، وكأنها معضلة مستعصية، مع العلم أن الدولة تكلفت أكثر من 30 مليار سنتيم لإصلاح تصريف المياه في المدن.

وخلفت السيول المائية أضرارا في عدد من المنازل، التي تقع في الطوابق الأرضية، خاصة في أثاثاتها الداخلية، فيما أبدى مواطنون غضبهم من انسداد مجاري المياه، وعدم صيانة المسؤولين المحليين البالوعات.

وحسب ما أفاد به مصدر بعين المكان، فإن سكان المدينة الجنوبية يعيشون حالة الهلع والخوف والتربص، مبدين تخوفهم من تكرار سيناريو فيضان 2014، والذي أودى بحياة  عشرات المواطنين.

عشر دقائق أمطار كفيلة بغرق بلد كامل، وكشفت المستور ، وكررت معاناة المواطنين بسبب سوء البنية التحتية، إذ يظهر ذلك من خلال تجمع المياه فوق الأرصفة المحاذية للشوارع.

 

 

اضف رد