أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

بالفيديو..برنامج مؤثر لوالدة إلياس العماري ومواقف مؤثرة ومشاهد تخلّد بالذاكرة إدا كانت بغير نية الحملة الانتخابية

ترك ظهور إلياس العماري  الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة (المعارض) على برنامج بث على القناة الثامنة (الامازيغية) بصمة لا تنسى وأثراً حياً في قلوب الناس وفي قلوب محبيه ممن عشقوا هدوءه وطيبته وإنسانيته، وربما سيكون لهدا البرنامج “نقطة تحول في الانتخابات البرلمانية في أكتوبر المقبل”.

كما أثار ظهور والدة العماري السيد “خديجة” جالساً بجنبها في البيت الدي تربى فيه وقضى نصف حياته به  بالريف (شمال المغرب)  مقدما والدته المجاهدة بكل تواضع وحنية رحيما في سؤالها باكيا في حكيها متحدثة عن قساوة العيش بالريف المغربي ، للإشارة فقط أن والدة العماري كانت موضع نقاش من بعض الاقلام القاسية والموجهة  التي وصفتها وصفت بــ “مربية الدجاج” بدون حياء ولا حشمة.

والغريب في الأمر أن العماري كان فخور بأمه وهو يحكي في حضرتها طرائف طفولته و الحمارة التي يقضي حوائجه عليها ، قبل أن تنهال الوالدة الحنون بدموعها لما تدكرة الراحل أبو إلياس تلك اللحظة الصعبة وظنكة العيش وإعالتها لــ 13 طفل ما أدارك ما تلك اللحظة التي لم يصبر إلياس العماري عن سماعها حتى سقطت دموعه.

يبدو لنا من خلال الشريط المتداول عبر مواقع التواصل أن البرنامج صور في بيت نظن أنه مهجور، لا يظهر أنه به سكان ، كما نضن أنه العاملية برمتها فيلم هوليودي للتأثير على الأصوات استعدادا للانتخابات المقبلة ، ونرى أن إدا كان العاماري أو لجنة الحملة الانتخابية بحزب “البام” تفكر بهده الطريقة فعلى الأقل هناك نقلة نوعية في مسلسل الدعاية الانتخابية القادمة، ويقول المثل ( اللهم عدو دكي ولا عدو غبي) ..

ويشار إلى أن تصوير البرنامج جاء بالتزامن مع حديث  السيد عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة والأمين العام لحزب “العدالة والتنمية” عن والدته “مفتاحة” التي قال إنه هي من علمته السياسة.

 

 

اضف رد