أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

بالفيديو..تبادل إطلاق نار كثيف بين فلسطينيين وقوات إسرائيلية شمال القدس

أفادت مصادر إسرائيلية، فجر الأحد، بأن مسلحين فلسطينيين أطلقوا الرصاص الحي بشكل مكثف على قوات الجيش الإسرائيلي عند حاجز قلنديا شمال القدس.

وتداول ناشطون فلسطينيون مقطع فيديو يوثق لحظات تبادل إطلاق النار، فيما لم يتم تسجيل إصابات أو قتلى.

وكان مسلحون مجهولون أطلقوا النار تجاه معسكر تابع للجيش الإسرائيلي في منطقة عش الغراب شرق مدينة بيت ساحور في محافظة بيت لحم في الضفة الغربية، حسب وكالة “معا” الفلسطينية. 

ومنذ 13 من أبريل/ نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية جراء اعتداءات وحشية ترتكبها الشرطة الإسرائيلية ومستوطنون في القدس والمسجد الأقصى ومحيطه وحي الشيخ جراح، إثر مساع إسرائيلية لإخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة ارتفع عدد ضحايا الغارات الإسرائيلية العنيفة المتواصلة على القطاع منذ مساء الإثنين إلى 139 شهيدا، بينهم 39 طفلا و22 سيدة، إضافة إلى 950 إصابة.

كما ارتفع إجمالي عدد شهداء الضفة الغربية خلال المواجهات مع الجيش الإسرائيلي منذ الإثنين الماضي إلى 15، إضافة إلى 1700مصاب بينهم 150 بالرصاص الحي.

 

 

 

 

 

المصدر: وكالات

 

 

أحزاب ومنظمات تدعو لمسيرة شعبية بالمغرب الأحد تضامنيا مع فلسطين

اضف رد