أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc
الحرم المكي

بالفيديو..تجول داخل الحرم المكي والمدني وجبل عرفة من بيتك

عوواصم- تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو بتقنية 360 درجة للحرم المكي والمدينة المنورة، والذي يجعلك تشعر وكأنك في المكان وأنت في منزلك أو على هاتفك في عملك أو سيارتك.

وأعدت صحيفة « نيويورك تايمز» الأمريكية، مشروع مذهل، وهو تصوير رحلة القرن الـ21 بتقنية عرض 360 درجة، لمدة 5 دقائق كاملة، لمعرفة مدى أهمية تلك المقدسات للأمة الإسلامية، والتعريف العالمي بها للعديد من البشرية.

المشروع نفذ في شهر فبراير الماضي بعد إرسال المصور “لوكا لوكاتيلي” إلى مكة والمدينة المنورة أثناء العُمرة، بعد الحصول على التصريحات من السلطات السعودية لتوثيق رحلة العُمرة.

ويوضح فيديو نبذة لبرنامج Mecca 3D الذي يتيح متعة التجول افتراضيًا والاستمتاع برحلة ثلاثية الأبعاد داخل الحرم الشريف للتعرف عليه.

ويتمتع البرنامج برسوم ثلاثية الأبعاد ومؤثرات صوتية مرافقة كصوت الأذان والعصافير وتعلم العبادات المرتبطة بالمسجد الحرام كالطواف والسعي ومناسك الحج والعمرة إضافة إلى تعليم الصلاة.

وطور هذا التطبيق فريق المبرمجين المنتجين لبرنامج «حفظ القرآن الكريم» الذي تجاوز عدد مرات تحمليه المليونين مرة، ولا يزال التطبيق في مرحلة التطوير، لكن يمكن تجربته وسيظل قيد التطوير للوصول إلى النسخة النهائية الكاملة.

ويعمل التطبيق على أجهزة أبل سواء «آي فون» أو«آي بود تاتش» أو«آي باد» العامل بنسخة «آي أو إس 6.0»، وكذلك أجهزة أندرويد بدءاً من إصدار «أندرويد 4.0» وما بعده.

 

اضف رد