أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

بالفيديو : سعد عابد و جاكوب في مسيرة من طنجة إلى الكركرات‎

نظم المدون المغربي وبطل ركوب الأمواج سعد عابد، رفقة المخرج جاكوب زواق مسيرة من طنجة إلى الكركرات تحت عنون ” كلنا معكم ” في خطوة لدعم الجيش المغربي وإحياء ذكرى المسيرة الخضراء.

وتأتي هذه المسيرة اعتزازا بالقرار الحازم والحكيم لجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، بشأن العملية السلمية في معبر الكركرات الحدودي.

وكتحية تقدير وإحترام لكل أفراد القوات المسلحة المليكة، والدرك الملكي والقوات المساعدة والأمن الوطني، الساهرين على حماية الوطن والشعب المغربي تنفيذا لتوجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.   

وعرفت المسيرة التي شملت عدد من المدن المغربية، في كل محطة تعبير المواطنين عن رسائلهم الراغبين في إيصالها لحماة الوطن، بالإظافة إلى لقاء احد المشاركين في المسيرة الخضراء الذي قدم العلم المغربي والمصحف الكريم لكل من سعد وجاكوب الذين بدورهم قامو بإيصال الرسالة وإحياء ذكرى المسيرة الخضراء بطريقتهم الخاصة.     

ومن مالهما الخاص قام سعد وجاكوب بمسيرة شملت 16 مدينة وهي : طنجة، تطوان، أصيلة، قنيطرة، الرباط، الدرالبيضاء، المحمدية، الجديدة، اسفي، الوليدية، الصويرة، مراكش، أكادير، ورزازات، العيون، الداخلة.

واختتمت المسيرة بزيارة ميدانية لمعبر الكركرات في جو ملىء بالوطنية والأحاسيس عرف تقديم العلم المغربي والمصحف الكريم لأفراد الجيش المغربي بالإظافة إلى تريد النشيد الوطني المغربي بروح وطنية عالية، تثمينا للمنجز البطولي للقواة المسلحة الملكية، بعد تأمين الطريق البرية الوحيدة نحو موريتانيا، وتعبيد الكيلومترين الأخيرين من هذه الطريق الحيوية للمبادلات التجارية مع بلدان إفريقيا جنوب الصحراء.

كما عرف فيديو التوثيقي للمسيرة مشاركة عدد من المشاهير المغاربة برسائلهم من بينهم : ريدوان، سلمى رشيد، أمينوكس، دون بيغ، يوسف بريطل، عادل تأويل واخرين.  

يشار أن سعد عابد عرف بإطلاق تحدي “مايمكنش 2026″، للترويج لملف ترشح المغرب لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026،  أما المخرج جاكوب زواق عرف بإشتغاله مع عدد من المشاهير مثل ليلى الحديوي، أمينوكس، عبير البراني، …

جدير بالذكر، ان المغرب قام بالعملية بشكل سلمي ومن دون أي تهديد أو مساس بحياة وسلامة المدنيين حيث لم يتم تسجيل أي ضحايا خلال هذا العمل غير الهجومي وبدون أية نية قتالية، كما تمت العملية بحضور بعثة المينورسو التي راقبتها بشكل كامل.

 

 

اضف رد