أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

بالفيديو.. شباط يطلق تصريحات ناريّة بعد محاصرت قوات الأمن مقر نقابة “الاتحاد العام للشغالين”

هاجم شباط عبر تصريح صحفي لوسائل الاعلام المحلية عقب منعه وأنصاره من دخول مقر نقابة “الاتحاد العام للشغالين”، جميع الأطياف السياسية المشكلة الأغلبية الحاكمة بذكره نتائج الانتخابات التشريعية الماضية، ولم يوفت الفرصة بمساومة الدولة وابتزازها بالحديث عن عدد من الملفات، بذكر  الفترة ما قبل تاريخ 2011، والمرحلة الصعبة التي مر منها المغرب، والتي أعقبها تعديل الدستور، مضيفا أن “الأحزاب الوطنية والنقابات ” شاركت بقوة في تلك المرحلة.

وتأتي هذه التصريحات بعد محاصرت قوات الأمن مقر نقابة “الاتحاد العام للشغالين”في العاصمة الرباط صباح الاثنين، الجناح النقابي لحزب الاستقلال، وذلك بهدف تنفيذ قرار بإخلائه، وسرعان ما توجهت العناصر المقربة من الأمين العام للحزب حميد شباط إلى المكان، بعد أن هددت القوات الأمنية باقتحامه في حالة عدم الإخلاء.

كما تطرق خلال حديثه عن ما يشهده إقليم الريف من حراك وبعض المدن المغربية، في محاولة وصفتها وسائل إعلامية بالركوب على موجة حراك الريف ، وذلك بمطالبته  الافراج عن المعتقلين في أحداث الريف ضمن تصريحاته اليوم التي كان من المفترض التطرق للأسباب التي منع منها دخول مقر نقابته .

ويأتي تحرك قوى الأمن  لإفراغ المقر نقابة “الاتحاد العام للشغالين”، بناءً على حكم قضائي صادر عن المحكمة الابتدائية في الرباط، على خلفية نزاع بين تيار كافي الشراط، الموالي لشباط، والنعمة ميارة، المحسوب على تيار حمدي ولد الرشيد، القيادي في الحزب.

وصدر الأمر الاستعجالي بناءً على دعوى تقدم بها ميارة بصفته كاتباً عاماً للنقابة، يطالب فيها بإفراغ مقر النقابة، مدعياً احتلالها من قبل الكاتب العام الشراط. إلا أن شباط أبرز وثائق تفيد بأن الرسم العقاري للمقر يعود لجمعية «التضامن والتعاون والمساعدة الاجتماعية» وليس للنقابة.

واعتصم شباط وعدد من مناصريه، أمام مقر النقابة بعدما رفضوا تسلم الأمر الاستعجالي بالإخلاء.

 

اضف رد