أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

بالفيديو : الصحافي “توفيق بوعشرين” يطلب من ضحاياه “لحس أصابع أرجله ومؤخرته”!!

أكدّت المحامية أمينة الطالبي، منسقة دفاع الطرف المدني لضحايا الصحافي “توفيق بوعشرين” عبر شريط فيديو لموقع “الايام” أن المتهم يظهر بشكل واضح في شريط فيديو بثّته المحكمة، وذلك بعد إزالة ثيابه ويطلب من إحدى ضحاياه بأن تلحس له أصابع رجليه ومؤخرته.حسب تصريح محاية الدفاع.

وعقب جلسة أول أمس الثلاثاء، قال دفاع الضحايا، المحامي جواد التويمي، إن “آخر فيديو عرضته المحكمة ظهر فيه بوعشرين وهو منتشي ومستلقي على الكنبة وكان هو المفعول به وليس الفاعل بطريقة شاذة استعملت فيها مؤخرته وأصبعه الكبير وجميع أنحاء جسمه بشكل يوحي أنه يعاني من حالة مرضية كان يفرغها ويمارس بها العبودية بمنهجية على الضحايا”.

فبموجب القانون الجنائي المغربي، وجهت النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء المغربية، لتوفيق بوعشرين، تهما ثقيلة، منها هتك العرض بالعنف والاغتصاب، مع عقوبة قد تصل لعشرين عاما سجنا.

وكان بوعشرين صاحب واحدة من أهم المجموعات الإعلامية في المغرب، أوقف يوم الشهر الماضي أثناء مداهمة نفذتها قوات الأمن لمقر صحيفته “أخبار اليوم” بالدار البيضاء، وبقي معتقلا على ذمة التحقيق، قبل أن يعلن النائب العام بالدار البيضاء أن سبب توقيفه مرتبط بـ”شكاوى على علاقة باعتداءات جنسية، ولا علاقة له بالعمل الصحافي”.

وتتم محاكمة الصحافي توفيق بوعشرين من أجل “الاشتباه في ارتكابه لجنايات الإتجار بالبشر باستغلال الحاجة والضعف واستعمال السلطة والنفوذ لغرض الاستغلال الجنسي عن طريق الاعتياد والتهديد بالتشهير، وارتكابه ضد شخصين مجتمعين، وهتك العرض بالعنف، والاغتصاب، ومحاولة الاغتصاب، المنصوص عليها وعلى عقوبتها في القانون الجنائي”.

وتوجه النيابة العام للصاحفي بوعشرين تهماً بــ “بالتحرش الجنسي وجلب واستدراج أشخاص للبغاء من بينهم امرأة حامل، واستعمال وسائل للتصوير والتسجيل، وهي الأفعال التي يشتبه أنها ارتكبت في حق 8 ضحايا وقع تصويرهن بواسطة لقطات فيديو يناهز عددها 50 شريطا مسجلا على قرص صلب ومسجل فيديو رقمي”.

ويلاحق توفيق بوعشرين، على خلفية 30 شكاية، بحسب ما كشفه أحد المحامين.

اضف رد