panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

بالفيديو..عودة بنكيران للساحة السياسية بقوله وزارة السياحة فاسدة و الصحة مختلة و التعليم مغشوش؟؟؟

برزت في الآونة الأخيرة أنشطة مختلفة ومتعددة لعبد الإله بنكيران رئيس الحكومة المغفي، ممّا دفع بالعديدين من المحسوبين على التيار العثماني الذي يقود الحكومة الحالية بأغلبية هشة الى التخوّف من إمكانية عودة ” بنكيران” بسياساته وتوجهاته المربكة للمعارضة والأغلبية التي أوصلت البلاد الى بلوكاج دام سبعة أشهر، فما حقيقة هذه المخاوف؟

وكشف الأمين العام لحزب العدالة و التنمية “عبد الإله بنكيران” إن لا أحد فرض عليه الصمت طوال مدة شهرين من تعيين الدكتور العثماني صديق وريفق الأمس ومنافس اليوم ، مشيراً إلى أن الكلام في بعض الأحيان يكون ثقيلاً و يترتب مسؤولية في ظل تطور الأوضاع بالمملكة.

و أضاف “بنكيران” في كلمة أمام مؤسسة مستشاري حزبه السبت الماضي أفرج عنها موقع حزبه اليوم الأربعاء أن حزبه يعيش ورطة متسائلاً بالقول : “كيف نخرج من هذه الورطة ؟”.

وانتقد بنكيران حصيلة وزرائه السابقين ومنهم من استمر في حكومة العثماني الحالية و على رأسهم وزير الصحة و وزير التعليم الحالي الداخلية السابق “محمد حصاد” و وزير السياحة السابق “لحسن حداد” و وزير التربية الوطنية “رشيد بلمختار” حيث قال إن مجموعة من القطاعات على رأسها الصحة و التعليم تعرف اختلالات كبرى.

ويظهر شريط الفيديو المرفق للمقال أن بنكيران يؤكد على أن قطاع الصحة في البلاد يعاني من مشاكل و فساد كبير حيث ذكر أن هناك أساتذة طب يتلقون شهريات بـ5 ملايين دون أن يؤدوا واجبهم المهني ويستغلون عجز و فقر المرضى.

وتابع حديثة  بالادراج  وزارة السياحة واصفا إياها  الفاسدة و المختلة حيث قال إن الأمر يبدأ من الجمارك مروراً بسائق الطاكسي و السياحة الجنسية المنتشرة بكثرة.

و في حديثه عن الوزارات، ذكر وزير الداخلية السابقة محمد حصاد والذي يشغل حاليا منصب وزير التربية الوطنية (نقلة غريبة) بالرجل الممتاز رغم “بعض الأشياء الغير المعقولة لي دارها معايا” حسب قول بنكيران.

واعتبر رئيس الحكومة السابق أن محاربة الغش في الباكلوريا التي أشرف عليها “حصاد” في ولايته الوزارية الحالية هو الذي أطلقها آملاً أن تستمر تلك الديناميكية.

 

اضف رد