أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

بالفيديو..فارس كرم يلهب حماس جمهوره في أولى ليالي المهرجان المتوسطيّ للناظور

القندوسي محمد

انطلقت بمدينة الناظور فعاليات الدورة الخامسة من للمهرجان المتوسطي الذي تنظمه الجمعية الإقليمية للمهرجان المتوسطي للناظور الذي حمل هذه السنة شعار: “الناظور في لقاء مع العالم.

وقد عرف حفل الإفتتاح بتنظيم فسحة فلكلورية مع مجموعة تاسوتان يمال”، التي قدِمت طابقا فنيا من وحي منطقة “بومالن دادس” من خلاله اكتشف الحضور الغفير فن “الطوارق”.

الفنانة السلاوية أميمة أمسعدي نجمة أراب أيدول” و”ذو فويس”، ، أثثت بدورها هذا الحفل الإفتتاحي، حيث قدّمت كوكتيل من الأغاني لمجموعة من الفنانين الشباب من قبيل عقيل وسعد لمجرد، قبل أن تختم بـ”كع كع يا زبيدة” فاسحة المجال للشاب محمد لحميدي الذي غنى بالريفية والعربية، محركا تفاعل الجمهور الذي حياه بحرارة وصفق له طويلا.

وبعد انتظار طويل امتد لأزيد من أربع ساعات، أطل نجم الليلة ملك الدبكة اللبنانية فارس كرم على جمهوره وعشاقه بارتدائه لـ”عباية” مغربية، معربا لجمهوره العريض عن سعادته الكبيرة  بتواجده لأول مرة بمدينة الناظور بين محبيه ومعجبيه، مضيفا  “الله يحفظ المغرب في عزه“.

وعلى أنغام الدبكة أتحف الفنان اللبناني جمهور المهرجان الذي تجاوز 70 ألف حسب المنظمين، بباقة من أغانيه القديمة والحديثة وسط تفاعل لا يوصف، وتحت طلب من الحاضرين أدى الفنان فارس كرم أغنية ” التنورة ” و ” نسوانجي ” التي حققت له ما يريد من تفاعل فوق الوصف، حبث بلغت هذه الصورة التفاعلية ذروتها بالهتاف والرقص والتصفيق مرددين كلمات الأغنية التي صنعت لفارس كرم مجدا وانتشارا كبيرين بالوطن العربي.

بقية الإشارة أن حفلة فارس كرم بالناظور تعتبر الثانية بالمغرب، بعد الحفلة الأولى التي أحياها يوم 31 يوليوز  بمدينة المضيق في إطار الإحتفالات الكبرى المخلدة لعيد العرش المجيد.

 

اضف رد