panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

بالفيديو..كتائب القسام تجري مناورات دفاعية في غزة وترسل رسائل لإسرائيل

بدأت كتائب عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”- مناورات دفاعية في قطاع غزة. وتجري المناورات تحت مسمى “الصمود والتحدي” وبمشاركة نحو 30 ألفا من مقاتلي الحركة.

وقال أبو عبيدة المتحدث العسكري باسم القسام، إن الكتائب أنهت المناورات التي استمرت ليوم واحد، وتضمنت سيناريوهات مختلفة منها الدفاع عن المناطق الحيوية والتصدي لعمليات إنزال بحري وجوي ولأرتال مدرعة.

وأكد أن “المناورات أظهرت مدى الجهوزية والكفاءة القتالية العالية لدى المجاهدين وسرعة الاستجابة والاستعداد القتالي الكبيرين، ومستوى التنسيق المتقدم بين مختلف الأسلحة والصنوف”.

وتحدث عفيفة أيضا عن نوعية السلاح المستخدم في المناورات “الحية” على حد وصفه التي عاشها قطاع غزة في كافة أنحائه على مدار الساعات القليلة الماضية، معتبرا أن هذه المناورات هي موجهة بشكل أساسي ضد الاحتلال الإسرائيلي، إضافة إلى جهات أخرى إذ توجه حماس الرسائل في مناوراتها إلى الجبهة الداخلية الفلسطينية باستعراضها قدرات “القسام” العالية، بحسب تأكيد المتحدث.

ولفت الكاتب الصحفي الفلسطيني إلى أن هذه الرسائل تأتي بعد أيام قليلة من حادثة محاولة اغتيال رئيس حكومة الوفاق الفلسطيني رامي الحمد الله بعبوة ناسفة زرعت على جانب طريق داخل قطاع غزة وانفجرت بعد مرور موكب يضم الحمد الله، ومدير المخابرات الفلسطينية، ماجد فرج، لا سيما أن الخلايا التي نفذت محاولة الاغتيال هذه حاولت إحداث خلخلة في المنظومة الأمنية داخل القطاع، فجاءت حماس لتؤكد أن قدراتها عالية التسليح والجهوزية أكبر من هذه الأفعال، على حد قوله.

وأشار إلى أنه على الرغم من ذلك تبقى الجهة الرئيسية التي توجه حماس الرسائل ضدها هو الاحتلال الإسرائيلي، لا سيما أن الأخير كثف على مدار الأشهر الماضية من مناوراته في ما يعرف بـ”غلاف غزة” -هي مستوطنة إسرائيلية تدعى “عوتيف غزة” وتقع على الحدود المتاخمة لقطاع غزة بكيلومترات قليلة- فأتت مناورات “القسام” في المقابل لترد على التلويح بالقوة الإسرائيلية بالمنطق نفسه، بحسب تعبيره.

اضف رد