panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

بالفيديو..نائبة توجه سؤال لوزير الشباب والرياضة ..متى تجود السماء ببعض الأبطال ؟

تقدّمت النائبة ابتسام عزاوي، عضو مجلس النواب، عن حزب “البام” (معارض) بسؤال لوزير الشباب والرياضة رشيد الطالبي العالمي، لمعرفة موقفه من التدني الذي آلت إليه الرياضة الوطنية التي بات يعرفها المغرب خلال السنوات الأخيرة في مشاركاته بالألعاب الأولمبية.

وقالت النائبة  عزاوي، في مداخلة لها خلال جلسة الأسئلة الشفوية التي عقدت يوم الاثنين، بمجلس النواب، “التفوق واللمعان الرياضين لأي بلد يكون في بطولات الدرجة الأولى بالألعاب الأولمبية ثم بطولات العالم، لكن المغرب يكون حاضرا فقط في الرياضات الفردية”، وأضافت ” خلال 56 سنة الأخيرة من المشاركات الأولمبية، المغرب فاز ب23 ميدالية بينها 6 ذهبيات فقط، والملاحظ أن هناك تراجعا خلال 14 سنة الأخيرة بحيث أن النشيد الوطني لم يعزف بالألعاب الأولمبية”.

وتابعت عضو مجلس النواب، متى سيدي الوزير “سنسمع النشيد الوطني يعزف في الألعاب الأولمبية؟ ومتى تجود السماء ببعض الأبطال ؟ ونريد معرفة أبرز محاور عملكم كي يرجع الرياضي المغربي لفرض شخصيته العالمية رياضيا “.

كما نبّهت النائبة السيد وزير الشباب والرياضة  بالبرنامج الذي يمكنه أن  يوصل الفرق الوطنية إلى العالمية، والمتمثل في التكوين، مقدمة له أهم الميكانيزمات المتطلبة لصناعة الأبطال، والتي لا تتوفر لدى الوزارة، قائلة في هذا الصدد، “نريد أبطالا مغاربة، وتعود رايتنا لترفرف في مستويات عالية بالألعاب الأولمبية وبطولات العالم”.

 

اضف رد