أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

بالفيديو.. “هجوم” أسفر عن مقتل 73 شخصا على الاقل واصابة العشرات في نيس بفرنسا

نيس (جنوب فرنسا) – قال تلفزيون (بي.اف.ام) الفرنسي إن 70 شخصا على الأقل قتلوا في مدينة نيس بجنوب فرنسا عندما دهست شاحنة جمعا من الناس في نيس كانوا محتشدين لمشاهدة الألعاب النارية بمناسبة احتفالات العيد الوطني.

وكان نقل موقع صحيفة لوفيغارو عن مدعي عام نيس قوله في وقت سابق ان ٦٠ شخصا على الاقل قتلوا حتى الان في اعتداء نيس، فيما قدرت بعض وسائل الإعلام الفرنسية عدد الجرحى بحوالي 100 شخص .. وأكدت السلطات الفرنسية مقتل سائق الشاحنة التي استخدمت في عملية الدهس.

وأعلن قصر الإليزيه أن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند يعود إلى باريس لترؤس خلية الأزمة في اعتداء نيس.

وقال كريستيان ايستروسي في تغريدة على تويتر إن “سائق شاحنة أوقع على ما يبدو عشرات القتلى. في الوقت الراهن لازموا منازلكم”.

وقع الهجوم في شارع “برومناد ديزانغليه” الذي يقصده السياح بكثرة، وقد فرضت السلطات طوق أمنيا في المكان، في حين وصفت السلطات المحلية في مقاطعة الألب-ماريتيم ما جرى بالاعتداء داعية المواطنين لأخذ الحيطة والحذر.

وقبل ثمانية أشهر تقريبا قتل متشددون تابعون لتنظيم الدولة الإسلامية 130 شخصا في باريس في نوفمبر تشرين الثاني.

وقال مسؤول بالحكومة المحلية على تويتر “يبدو أن سائق الشاحنة قتل عشرات الأشخاص . أطالب سكان نيس بالبقاء في منازلهم في الوقت الراهن. سنوافيكم بالأنباء تباعا.”

وتوجه الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند إلى مركز إدارة الأزمات بوزارة الداخلية بعد حادث الدهس. 

 

اضف رد