أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

بالفيديو والصور …عشريني يقدم على الانتحار برمي نفسه من الطابق الثامن بعمارة بمكناس

القندوسي محمد

انتشر يوم أمس مقطع فيديو على موقع يوتيوب تداوله بكثافة نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، ومواقع الأخبار، ويظهر الشريط الذي تم تصويره بهاتف نقال مشهد مرعب جدا، يظهر لحظة إقدام شاب عشريني برمي نفسه من عمارة سكنية مكونة من ثماني طوابق بمدينة مكناس ليسقط على الأرض جثة هامدة.

الحادث وقع عشية أمس الإثنين بشارع الحسن الثاني بحي الحمرية بمكناس، وتحديدا على مشارف مقهى “لاكورا”.

 وحسب رواية شهود عيان، فإن الهالك وهو في العشرين من عمره، صعد إلى أعلى العمارة المذكورة محاولا الإنتحار، وهو ما دفع الساكنة والمارة لمطالبة الشاب العدول عن فكرته وحثه على التراجع، لكن هذه الخطوة لم تجدي نفعا خصوصا أمام إصرار الضحية الذي قام برمي نفسه من سطح العمارة ، واضعا بذلك حدا لحياته بهذه الطريقة المأساوية.

وعند علمها بالحادث انتقلت عناصر الوقاية المدنية والمصالح الأمنية والشرطة العلمية إلى مسرح الحادث، حيث تم نقل جثة الهالك عبر سيارة نقل الأموات إلى مستودع الأموات بمستشفى محمد الخامس بمكناس ، فيما قامت سيارة الإسعاف بنقل فتاتين إلى مستعجلات نفس المستشفى ، بعدما سقطا مغمى عليهما تأثرا بمشاهدتهما هذه الواقعة الكارثية.

هذا ولم تعرف الأسباب الكامنة وراء الإنتحار، إلا أن بعض المصادر من عين المكان، عزت أسباب انتحار الشاب العشريني إلى أنه كان يعاني من حالة اضطراب نفسي واكتئاب حاد نتيجة صدمة عاطفية… والله أعلم.  

بقية الإشارة، أن ظاهرة الإنتحار بدأت تزداد اتساعاً يوماً بعد يوم، كان أخرها الأسبوع الجاري، عندما أقدم شخصين الأول بمدينة تطوان والثاني بضواحي شفشاون على وضع حد لحياتهما شنقا.

اضف رد