أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc
زلزال قوي يضرب ولاية إزمير التركية

بالفيديو.. 12 قتيلا وأكثر من 400 مصاب بزلزال ولاية إزمير التركية

 ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال القوي الذي ضرب غرب تركيا بولاية إزمير اليومخ الجمعة إلى 12 قتيلاً على الأقل وأكثر من 400 مصاب، في وقت واصلت فرق الإنقاذ البحث عن ناجين.

وقالت إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد”، في بيان لها، إن الزلزال بقوة 6.6 درجات على مقياس ريختر، مركزه بحر إيجة قبالة سواحل مدينة “سفري حصار” غربي تركيا.

وأضاف البيان أن الزلزال وقع على بعد 17 كيلومترا من سواحل مدينة سفريحصار التابعة لولاية إزمير، وعلى عمق 16.54 كيلو متر تحت سطح الأرض.

في غضون ذلك، أعلن رئيس بلدية إزمير تلقى بلاغات حول انهيار نحو 20 مبنى في الولاية جراء الزلزال.

وأشار وزير الداخلية التركي إلى أن المعلومات الواردة إليه تفيد بإنهيار 6 مباني في منطقتي بيراكلي وبورنوفا، وقد تم بدء أعمال البحث والإنقاذ في أحد تلك المباني.

من جهته، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: “نقف بكافة إمكانيات دولتنا إلى جانب مواطنينا المتضررين من الزلزال، وباشرنا العمل مع كافة المؤسسات والوزارات المعنية”.

وأضاف: “نحمد الله على سلامة جميع مواطنينا المتضررين من زلزال إزمير”.

إسرائيل تعرض مساعدات على تركيا بعد زلزال إزمير

في تغريذة على حساب “غسرائيل بالعربية” على موقع التواصل تويتر ، حيث قالت ” أعرب وزير الدفاع الإسرائيلي لملحق تركيا العسكري عن تعازي إسرائيل واستعدادها لدعم تركيا بما يشمل إرسال فريق خبراء فورا للمساعدة في تنفيذ أعمال البحث والإنقاذ في المناطق المتضررة، بالإضافة إلى إقامة مستشفيات ميدانية مؤقتة”.

 

 

 

 

 

 

المصدر  ( المغرب الآن + وكالات) 

اضف رد