أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

بايتاس المتحدث باسم الحكومة يتهرّب من ادانة إسرائيل! لقتلها الصحفية شرين ابو عاقلة

تدول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو محرج للوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بايتاس، امتنع فيه من إدانة إسرائيل لقتلها مراسلة قناة “الجزيرة” في الأراضي الفليسطينية، الشهيدة شيرين أبو عاقلة.

ووفقا للفيديو المتداول  في منصات التواصل الالجتماعي ، فإنه وخلال المؤتمر الصحفي الأسبوع لحكومة الملياردير “عزيز أخنوش” الذي عقده “بايتاس” مساء، الجمعة، سأله أحد الصحفيين عن موقف المغرب من إدانة مقتل الشهيدة، على الرغم من أن جميع الدول أدانت اغتيالها، حتى التي تربطها علاقات تطبيعية مع دولة الاحتلال.  

غرد الصحفي الفلسطيني البارز في قناة الجزيرة، جمال ريان على “تويتر” قائلاً : “المتحدث باسم الحكومة المغربية يتهرّب من ادانة إسرائيل ، لقتلها شرين ابو عاقلة ويقول : موضوع الإدانة عند وزارة الخارجية ، فما هو موقف وزير الخارجية ؟ #المغرب #فلسطين“.

من جانبه، تهرب الوزير (المعلم بالأمس و المتمرن في مكتب للمحامات اليوم) من الرد على السؤال. موجها الصحفي بالتوجه لوزارة الخارجية المسؤولة عن التصريح بهذه المعطيات. وفق قوله.

وكانت المغرب قد أعادت العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل في ديسمبر 2020. وذلك ضمن عملية التطبيع بين الدولة العبرية وعدد من الدول العربية ضمن ما يعرف باتفاقيات أبرهام، بدعم من إدارة الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب.

واستمر التقارب بين المغرب والدولة العبرية بوتيرة ثابتة. خاصة بعد زيارة وزير الجيش  الإسرائيلي بيني غانتس للرباط.

وابتداء من 10 أغسطس/آب الماضي، بدأت شركة “إل عال” للطيران الإسرائيلية، بتنظيم ثلاث رحلات أسبوعية نحو مطار “محمد الخامس” بمدينة الدار البيضاء.

 

 

زعيمة اليسار تُحمّل الدولة مسؤولية “سطو النافذين على أراضي المواطنين”.. ظاهرة تتنامى وغياب للحلول

 

اضف رد