panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

بايرن ميونيخ يُتوج بدوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه

توج بايرن ميونخ الألماني بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة السادسة في تاريخه بفوزه على باريس سان جرمان الفرنسي بهدف نظيف في المباراة النهائية على ملعب النور اليوم في العاصمة البرتغالية لشبونة.

وسجل هدف المباراة الوحيد الفرنسي كينغسلي كومان (59) ليحرم فريقه السابق سان جرمان من تتويجه الأول في المسابقة القارية والثاني لناد فرنسي منذ فوز مرسيليا باللقب في عام 1993.

وفشل لاعبو باريس سان جيرمان في تعديل النتيجة حتى نهاية المباراة، لينجح بايرن ميونيخ في حسم اللقب لصالحه. وباتت هذه المرة هي السادسة التي يحقق فيها بايرن ميونيخ بطولة دوري أبطال أوروبا، ليصبح ثالث أكثر المتوجين باللقب.

وأحرز بايرن اليوم اللقب السادس له في تاريخ البطولة وخاض نهائي البطولة اليوم للمرة الحادية عشرة في تاريخ مشاركاته واستكمل الثلاثية (دوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا) للمرة الثانية في تاريخه بعدما توج بها في 2013 تحت قيادة مدربه الأسبق يوب هاينكس.

https://twitter.com/AdemolaVictor/status/1297630299900334088

وفاز بايرن بجميع المباريات الـ11 التي خاضها في البطولة هذا الموسم وسجل فيها 43 هدفا مقابل اهتزاز شباكه بثمانية أهداف ليكون صاحب أفضل خط هجوم في البطولة.

وتساوى البايرن مع ليفربول الإنجليزي الذي حصد اللقب 6 مرات من قبل، وتفوق على برشلونة الذي حصل عليه 5 مرات.

ويعتبر نادي ميلان الإيطالي ثاني أكثر الحاصلين على دوري أبطال أوروبا، برصيد 7 مرات، خلف ريال مدريد الإسباني، البطل التاريخي بـ13 لقبا.

 

 

اضف رد