panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

بايوسيريس ويونيون أكويزيشن تعلنان عن تنفيذ اتّفاقيّة نهائيّة لتبادل الحصص

أعلنت اليوم كلّ من “بايوسيريس”، شركة لاتينيّة رائدة في مجال التقنية الحيويّة الزراعيّة (والمُشار إليها في ما يلي بـ “الشركة”)، وشركة “يونيون أكويزيشن” (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: LTN) (المُشار إليها في ما يلي بـ “يو إيه سي”)، وهي شركة الاستحواذات متخصصة الأغراض، عن تنفيذ اتفاقيّة نهائيّة لتبادل الحصص (والمُشار إليها لاحقاً بـ “اتّفاقيّة التبادل”) ستساهم “بايوسيريس” بموجبها بأعمالها في مجال الحلول الزراعيّة مقابل حقوق ملكيّة في “يو إيه سي”. ومن المُزمع أن تفضي هذه الصفقة عن شركة مدمجة تبلغ قيمتها المؤسسيّة المبدئيّة المتوقعة حوالي 456 مليون دولار أمريكي، بافتراض عدم استرداد أيٍّ من أسهم “يو إيه سي” العامّة. وفور إتمام الصفقة، ستغيّر “يو إيه سي” اسمها ليُصبح “بايوسيريس كروب سولوشنز”، ويُتوقّع أن تستكمل إدراجها ضمن بورصة نيويورك (NYSE) فيما يتعلق بأسهمها وسنداتها تحت الرمز “BIOX” و”BIOX WS” تباعاً.
 
وتخضع الصفقة التي يُتوقّع إغلاقها في الربع الأوّل من عام 2019 إلى شروط الإغلاق الاعتياديّة، بما في ذلك الحصول على الموافقة المطلوبة من مساهمي “يو إيه سي”. ولا يتوافر شرط حدّ أدنى من النقد من أجل الإغلاق. ومع العائدات المتبقية من هذه الصفقة بعد أيّ عمليات استرداد لأسهم “يو إيه سي” العامة، ستقوم “بايوسيريس” بتعزيز حقوق ملكيّتها في شركة “ريزوباكتر” التابعة لها بنسبة تصل إلى 80 في المائة. وبعد استكمال اندماج الأعمال، سيتولى فيديريكو تروكو، الرئيس التنفيذي لشركة “بايوسيريس”، مهمة قيادة الشركة الدمجة. وسينضمّ كايل برانسفيلد وخوان سارتوري، اللذَين يتواجدان حاليّاً ضمن مجلس إدارة “يو إيه سي”، إلى مجلس إدارة الشركة المدمجة.

هذا ويؤدي مصرف “يو بي إس” للاستثمار دور المستشار الحصري للأسواق الرأسماليّة لصالح “يو إيه سي”. في حين تعمل كلّ من شركة “أتلانتيك-باسيفيك كابيتال”، و”لادنبورج ثالمان أند كو”، وبروكلاين كابيتال ماركتس المحدودة”، التي تُعتبر جزءاً من “سي آي إم سيكيوريتيز المحدودة”، على تقديم الخدمات الاستشارية في مجال الدمج والاستحواذ لصالح “يو إيه سي”. وتضطلع كلٌّ من “أرنولد أند بورتر كاي سكولور المحدودة” و”جروبار ميلر” بدور تقديم الاستشارات القانونيّة لصالح “يو إيه سي”. بينما تشغل “لينكلايترز المحدودة” و”مارفال أو فاريل أند ميرال” دور المستشارتَين القانونيّتَين لشركة “بايوسيريس”.

وقال خوان سارتوري، رئيس مجلس إدارة “يو إيه سي”، في هذا السياق: “انطلاقاً من موقعنا كشركة عالمية للاستثمار الزراعي، نعتبر إمكانية الاستثمار في شركة رائدة في مجال التكنولوجيا الزراعيّة وذات موقع ريادي في السوق الأمريكية اللاتينيّة فرصة نادرة. ونحن واثقون بأنّ إمكانية النموّ العالميّة لمجموعة منتجات ’إتش بي 4‘ من ’بايوسيريس‘ تمثل فرصة استثمارية لا تعوّض”.

ومن جانبه، صرّح كايل برانسفيلد، الرئيس التنفيذي لشركة “يو إيه سي”، قائلاً: “نفتخر أن نتعاون مع شركة تُتيح منتجاتها الابتكاريّة في مجال التقنية الحيويّة حلولاً لمواجهة التحدي المتنامي لنقص الغذاء حول العالم بطريقة مسؤولة على الصعيد البيئي. لقد أُعجبنا كثيراً بفريق إدارة ’بايوسيريس‘ ونتطلّع ٌقُدماً إلى شراكتنا معهم”.

وأضاف فيديريكو تروكو، الرئيس التنفيذي لشركة “بايوسيريس”: “تجسد هذه الصفقة هدفاً شديد الأهميّة كنّا قد وضعناه لعام 2018، وهو أن نصبح شركة مدرجة في بورصة نيويورك. ونعتقد أنّنا على منعطف مهمّ من تاريخ شركتنا، ونتوقّع من خلال عائدات هذه الصفقة أن نتمكّن من إطلاق تقنيّاتنا الابتكاريّة بنجاح ونستمرّ بتوسيع بصمتنا العالميّة. وبالإضافة إلى ذلك، يسرّنا أن نحصل على رعاية ’يو إيه سي‘ لهذه العمليّة، ونتطلّع إلى مساهمتها في مستقبل أعمالنا”.

وستتمّ إتاحة معلومات إضافيّة حول اندماج الشركتين ضمن تقرير حالي على النموذج “8-كيه”، والذي سيضمّ عرضاً للمستثمرين، وسيتم إيداعه لدى هيئة الأوراق الماليّة والبورصات في 9 نوفمبر 2018، وسيتوافر عبر الموقع الإلكتروني للهيئة.

اضف رد