panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

بدء التحقيق مع “نبيل أحمجيق” الرجل الثاني في حراك الريف و”سيليا” وأخرين في انتظار دورهم

الدار البيضاء –  أكد سعيد بنحماني المحامي المكلف بالدفاع عن الرجل الثاني في ما يسمى بحراك الريف بمدينة الحسيمة بمنطقة الريف في شمال المغرب التي تشهد مظاهرات منذ أشهر، أن موكله نبيل أحمجيق الذي ألقي عليه القبض بعد يومين من اعتقال قائد الحراك ناصر الزفزافي .

وقال المحامي أن عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية قامت بنقل الناشط  نبيل أحمجيق،، اليوم الإثنين  بعد الزوال، لتقديمه أمام  حسن مطار الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالدارالبيضاء. 

وصرّح بنحماني لبعض وسائل الإعلام الوطنية، إن أحمجيق الذي عرف على أنه المحرك الرئيسي لما يسمى بحراك الريف، سيقدم منفردا للتحقيق التفصيلي برئاسة حسن مطار الوكيل العام، في الوقت الذي لازال ما يزيد عن 40 معتقل في أحداث الريف ينتظرون دورهم بينهم الشابة سليمة الزياني الملقبة بـ”سيليا”. 

وأضاف بنحماني أن هيئة الدفاع قدمت طلبا إلى الوكيل العام بالدار البيضاء من أجل الاطلاع على أسماء الموجودين رهن الحراسة النظرية لدى الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، ولم يتم تقديهم بعد أمام الوكيل العام للملك.

ويرتقب أن يوجه الوكيل العام للملك لنبيل أحمجيق التهم الموجهة له رسميا بعد انتهاء التحقيق معه.

وقامت الشرطة منذ السادس والعشرين من مايو/ايار باعتقال أكثر من مئة شخص من قادة الاحتجاجات أبرزهم رئيس الحركة الاحتجاجية ناصر الزفزافي.

وقد مثل منهم نحو 86 شخصا أمام القضاء سجن 30 منهم لمساسهم بالأمن الداخلي.

وتشهد مدينة الحسيمة ومدينة امزورن المجاورة تحركات شبه يومية في الشارع بدأت تركز حاليا على المطالبة بـ”اطلاق سراح السجناء”.

وتجمع مئات الأشخاص في الحسيمة بعد افطار رمضان مساء الأحد من دون حدوث صدامات مع قوات الأمن.

كما جرت الأحد تظاهرة ضخمة في الرباط دعما للحراك في منطقة الريف شارك فيه نحو 15 ألف شخص حسب السلطات ونحو 52 ألف شخص حسب مؤسسة مغربية مستقلة.

 

اضف رد