panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

بدء محاكمة 11 متورطا بمقتل خاشقجي.. والنيابة العامة تطلب إعدام 5 منهم

الرياض – كشفت النيابة العامة السعودية عن انعقاد أولى جلسات محاكمة المتورطين في قتل الصحافي المعارض جمال خاشقجي، في قنصلية بلاده في إسطنبول، حيث طالبت بإعدام 5 منهم.

وذكرت صحيفة “سبق”  نقلا عن النائب العام السعودي أن الجلسة الأولى عقدت، اليوم الخميس، بالمحكمة الجزائية بمدينة الرياض بحضور 11 متهما، حيث طالبت النيابة العامة بإيقاع الجزاء الشرعي بحقهم، وبينهم 5 موقوفين طالبت بقتلهم لضلوعهم في جريمة القتل، حسب تعبيرها.

وأضافت بأن النيابة العامة مستمرة في إجراءات التحقيق مع عدد آخر من المتهمين، فيما طالب المدانون “بعد سماعهم للدعوى نسخة من لائحة الدعوى والإمهال للإجابة على ماورد فيها”.

واتهمت النيابة العامة السعودية تركيا بعدم التعاون في التحقيق في القضية، حيث أوردت أنها أرست مذكرتي إنابة إلى النيابة العامة في أنقرة “بطلب مالديهم من أدلة أو قرائن متعلقة بهذه القضية ، والتي لم يرد عليها أي إجابة حتى تاريخه ولا تزال النيابة العامة بانتظار مايرد منهم جواباً على ذلك”.

وكانت السلطات السعودية قد أقرت بعد إنكار طويل بمقتل خاشقجي داخل مبنى القنصلية، لكنها حصرت المتورطين فيه في الأشخاص الذين حضرو إلى مكان الحادث نافية تورط مسؤولين في الرياض عن القضية.

اضف رد