أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

بدر الدين دياني أول عربي يتوج بدرع “بطولة UAE Warriors Arabia ” في الفنون القتالية المختلطة

توج البطل المغرب في ​لعبة الفنون القتالية المختلطة​ بدر الدين دياني  بعدما أحرز “درع طولة UAE Warriors Arabia” في البطولة التي نظمّتها منظمة (Warriors Arabia) بفوزه في المباراة النهائية لمسابقة”مقاتلو القفص” علىالكويثي عبد الله البشيري بالنقط بعد مرور 25 دقيقة من اللاعب 5 جقائق في كل جولة .وبذلك يكون دياني اول عربي  ينتزع “درع اللقب” .

“بكيت ولم أستطع التحكم في نفسي بعد الفوز”

لقيت رياضة فنون القتال المختلطة (MMA) إقبالاً جماهيرياً لافتاً في المملكة المغربية رغم حداثتها، وكشفت الكثير من مواهب الشباب.

رياضة الفنون القتالية MMA ورياضة الجيوجيتسو البرازيلي والكرابلينك ولوتا ليفري وADDC تمثل الأسرع نموا ومتابعة في العالم، حيث تتمتع هذه الألعاب بقوة الثبات والتحدي والشجاعة والتميز البدني وانضباط العقل والجسد والروح، لافتاً إلى أن المملكة المغربية الشريفة تعتبر من الدول الناجحة في رياضة الجيويتسو البرازيلي ورياضة MMA إذ شقت طريقها بقوة في هذه اللعبة حتى وصلت الى النساء المغربيات.

فنون القتال المختلطة هي مزيج بين جميع أنواع الفنون القتالية، ففيها يمكن للاعب استخدام الركل أو اللكم، واتخاذ وضع الملاكم أو الاشتباك الأرضي، والتلاحم المباشر وغيره من أساليب القتال المختلفة.

فيمكن للاعبين استخدام أي من الفنون القتالية مثل الجوجيتسو أو التايكوندو أو الكاراتيه أو الملاكمة أو المواي تاي “الملاكمة التايلاندية” أو غيرها من الفنون، ويكون القتال هجوميًا أو دفاعيًا.

وتعود نشأة هذا النوع من الفنون القتالية المختلطة إلى العصور الرومانية، فهذا النوع من فنون القتال قديم جدًا، غير أنه طرأ عليه التطوير والتغيير في أواخر القرن العشرين.

 

 

 

اضف رد