أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

بدر طاهري يطلق رزامة مشاريع لتأهيل مدينة مكناس

مكناس (وسط المغرب) – ترأس بدر الطاهري،  يوم  الخميس 30 يونيو 2016، بقاعة الاجتماعات الخاصة بالعاصمة الإسماعيلية “أكدال” بمكناس، الجمع العام العادي لغرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة فاس مكناس، بحضور السيد عامل عمالة مكناس،إضافة إلى ممثلي المجالس المنتخبة بالجهة، و مندوبي التجارة و الصناعة.

وقد تم خلال هذا الجمع، مناقشة مجموعة المواضيع المتعلقة بالتنمية الاقتصادية لمكناس،و بالخصوص تلك المتعلقة بوضعية البنيات التحتية للاستقبال بالمدينة، و أهمها الأحياء الصناعية التي تعد مركز المقاولات الصغرى و المتوسطة بالمدينة.

كما تمت المصادقة على مشروع البرنامج التعاقدي لغرفة التجارة و الصناعة و الخدمات بجهة فاس مكناس، 2016- 2020، مع التفويض للسيد بدر الطاهري بإدخال التعديلات اللازمة عليه.

وفي نفس السياق تمت المصادقة على عدة مشاريع اتفاقيات إطار الأولى، تهم تأهيل المنطقة الصناعية لسيدي بوزكري، و الثانية تعنى بالتعاون مع  الجماعة الحضرية لوسلان، و الثالثة تخص التعاون مع جمعية انجاز المغرب، و الأخيرة تتعلق بالتعاون مع الجماعة الحضرية اكوراي.

و بخصوص الهيكلة الإدارية للغرفة، وافق الحاضرون على إحداث ملحقة للغرفة بإقليمي صفرو و بولمان، و على تأهيل ملحقة الغرفة بتاونات، و على التقليص من حجم الدورات مع الحفاظ على التدخلات الأساسية.

من جهة أخرى صادق المجتمعون على  محضر الجمع العام العادي لغرفة التجارة و الصناعة بجهة فاس – مكناس برسم دورة فبراير 2016.

  وعلى الجمع العام العادي للغرفة برسم دورة فبراير 2016، كما تم تقديم التقرير الأدبي بين دورة فبراير، و دورة يونيو 2016.

كما تمت الموافقة على استقالة السيد عزيز اللبار.

 

اضف رد