أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

برشلونة يحسم عودة تشافي “الأسطورة المطلقة” حتى عام 2024

أعلن نادي برشلونة توصله لاتفاق مع أسطورته تشافي هرنانديز لتولي تدريب الفريق المتعثر في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم حتى 2024 خلفا للهولندي رونالد كومان.

وجاء هذا الإعلان في بيان متوقع لبرشلونة ولكن في توقيت مفاجئ بالساعات الأولى صباح اليوم السبت. ووافق السد القطري أمس الجمعة على مغادرة تشافي (41 عاما) في منتصف الموسم والسماح له بتدريب الفريق الكتالوني الذي لعب بصفوفه لمدة 17 عاما بعد صعوده من قطاع الناشئين.

وقال برشلونة على تويتر فجر السبت “حان الوقت للعودة الى المنزل. أهلاً وسهلاً بك تشافي”، مضيفاً بصحبة فيديو لتشافي خلال توديعه “كامب نو” في 2015 “لم يكن أبداً وداعاً، بل نراك لاحقاً”.

وكشف النادي الكاتالوني في بيان “توصل برشلونة الى اتفاق مع تشافي هرنانديس ليصبح مدرب الفريق الأول لبقية الموسم الحالي وموسمين آخرين. ترك تشافي هرنانديس الذي تأسس (كروياً) في فريق الشباب لبرشا، ناديه الحالي السد القطري بعد محادثات أجريت خلال الأيام القليلة الماضية مع مالكي النادي”.

وكشف “من المتوقع أن يصل تشافي هرنانديس الى برشلونة في نهاية هذا الأسبوع وأن يتم تقديمه الاثنين 8 تشرين الثاني/نوفمبر كمدرب جديد لفريق برشلونة الأول في حدث مفتوح أمام الجمهور في كامب نو”، مشيراً الى أن ابن الـ41 عاماً سيعقد مؤتمراً صحافياً بعد ذلك.

وترك تشافي برشلونة في 2015 للدفاع عن ألوان السد القطري قبل أن يصبح لاحقاً مدرباً له، وذلك بعدما حمل قميص النادي الكاتالوني في 767 مباراة وتوج معه بلقب الدوري الإسباني ثماني مرات ودوري أبطال أوروبا أربع مرات.

ووصف برشلونة تشافي بـ”أحد أعظم لاعبي خط الوسط في التاريخ، وقد ساعد في إعادة تعريف الفن بعقله الإبداعي، تمريره الدقيق وقدرته الرائعة على قراءة اللعبة”، مرحباً بعودة “الأسطورة المطلقة”.

وأفاد مصدر مطلع واكب المفاوضات أن تشافي غادر الدوحة عبر مطار حمد الدولي بصحبة نائب برشلونة رافا بوستي والمدير الرياضي ماثيو أليماني اللذين أشرفا على المفاوضات مع السد، إضافة الى طاقمه التدريبي وعائلته، على أن يصل كاتالونيا في الساعة الواحدة بالتوقيت المحلي.

ويأمل برشلونة وجمهوره أن يلعب تشابي دور المنقذ وسط أزمة رياضية وإدارية للنادي أسفرت عن رحيل الهداف التاريخي ميسي وانتقاله لباريس سان جيرمان هذا الموسم.

وقال تشافي في كلماته الأولى لحساب برشلونة عبر تويتر: كان الوداع مؤقتاً ولطالما كان كامب نو بيتي، أنتم جمهوري وأهلي وهذا أكثر ناد أحبه والآن أعود إلى بيتي، إلى لقاء قريب.

وذكرت وسائل إعلام إسبانية أن برشلونة لم يدفع الشرط الجزائي في عقد تشابي مع السد وقيمته خمسة ملايين يورو وإنما توصل لاتفاق مع بطل قطر بعد مفاوضات معقدة.

وخاض تشابي 767 مباراة بقميص برشلونة وهو ثاني أكثر لاعب خوضاً لمباريات في تاريخ النادي بعد ليونيل ميسي وحصل على 25 لقباً أبرزها الدوري الإسباني ثماني مرات ودوري أبطال أوروبا أربع مرات.

وحمل شارة قيادة برشلونة قبل أن يختتم مسيرته في اللعب مع السد لمدة أربع سنوات ثم بدأ معه مشواره التدريبي بعد الاعتزال في 2019.

وأقال برشلونة كومان بعد الهزيمة 1-صفر من رايو فايكانو في الدوري الإسباني الشهر الماضي وكانت رابع هزيمة للفريق في ست مباريات بجميع المنافسات.

وفي إبريل الماضي قاد تشابي السد للفوز بلقب الدوري القطري دون هزيمة. ورفض تشابي فرصة تدريب برشلونة في يناير 2020 بعد إقالة إرنستو بالبيردي لكن اسمه ظل مرتبطاً بالوظيفة حتى بعد تعيين كومان خلفاً لكيكي سيتين في أغسطس العام الماضي.

ويحتل برشلونة المركز التاسع في الدوري بفارق تسع نقاط عن ريال سوسيداد صاحب الصدارة وثماني نقاط عن غريمه ريال مدريد الذي فاز في لقاء القمة بين العملاقين 2-1 الشهر الماضي. وفي دوري أبطال أوروبا يحتل برشلونة المركز الثاني في مجموعته خلف بايرن ميونيخ بست نقاط بعد أول أربع جولات رغم هزيمته في أول مباراتين.

وسيقود المدرب المؤقت سيرجي بارجوان برشلونة في زيارة إلى سيلتا فيجو بالدوري اليوم السبت. وعلى الأرجح سيخوض تشافي مباراته الأولى أمام إسبانيول في قمة كتالونيا بعد الفترة الدولية يوم 20 نوفمبر الجاري في كامب نو. 

 

 

 

اضف رد