أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

بعد “اتهامات كاذبة غير مقبولة وتعكس حقدا دفينا”رئيس الحكومة أخنوش يرفع دعوى تشهير ضد نائب أوروبي ادعى أن المغرب حاول رشوته

أكد في الدعوى ، أخنوش ، أن “اتهامات كاذبة غير مقبولة وتعكس حقدا دفينا”، التي رفعها ضد الفرنسي جوزيه بوفيه، النائب السابق بالرلمان الأوروبي والذي ادعى أن المغرب حاول رشوته على هامش مفاوضات تجارية.

باريس – رفع رئيس الحكومة رجل الأعمال، عزيز أخنوش، دعوى تشهير في باريس ضد النائب الأوروبي الفرنسي السابق جوزيه بوفيه الذي ادعى أن المملكة حاولت رشوته على هامش مفاوضات صفقة تجارية في مطلع العقد الماضي، حسب وثائق اطلعت عليها وكالة “فرانس برس”.

وقال بوفيه لإذاعة “فرانس انتر”، الجمعة، إنه عندما كان مقررا للجنة التجارة الخارجية “في السنوات 2009-2014″، عارض اتفاقية التجارة الحرة “الضارة” التي تتعلق بتجارة الفاكهة والخضروات بين الاتحاد الأوروبي والمغرب. 

وقال إن “وزير الزراعة (حينذاك عزيز أخنوش) لم يتحمل معارضتي لهذا المشروع عرض عليّ إحضار هدية لي في مونبيلييه، في مقهى يكون هادئا”. ورد على سؤال الصحافي هل كان الأمر يتعلق بأموال رد بوفيه “ماذا تريده أن يكون غير ذلك؟”.

وتابع بوفيه أنه حدد موعدًا له في مكتب محاميته و”توقفت (القضية) عند هذا الحد”. 

وقال “عندما تكون هناك مصالح اقتصادية ضخمة على المحك، تمارس هذه الدول ضغوطًا وقد استغل ذلك بعض النواب الذين أصفهم بالمحتالين”. 

ويقول أخنوش في الدعوى التي رفعها، الثلاثاء، واطلعت عليها وكالة “فرانس برس” إن هذه “اتهامات كاذبة غير مقبولة” و”تعكس حقدا دفينا”.

ورأى محاميه أوليفييه باراتيللي أن “خوسيه بوفيه يحاول بشكل واضح وغير نزيه الاستفادة من المستجدات القضائية المتعلقة بالبرلمان الأوروبي لإخراج قصص قديمة لا أساس لها من الصحة”.

وجاءت اتهامات بوفيه في أوج ما وصف بأنه فضيحة فساد يشتبه في ضلوع قطر فيها، في البرلمان الأوروبي وتطال خصوصا نائبة رئيس المؤسسة الأوروبية إيفا كايلي.

 

 

 

(أ ف ب)

 

بتهمة “الرشوة والاختلاس”.. سجن نائب برلماني عن الحزب الحاكم في المغرب 6 سنوات

اضف رد