أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

بعد البطل الجزائري..انسحب السوداني محمد عبد الرسول لاعب جودو من أولمبياد طوكيو يؤهل اللعب الإسرائيلي على أنه “لا منافس له”

ذكرت تقارير صحفية اليوم الاثنين أن لاعب سوداني انسحب السوداني محمد عبد الرسول، من منافسات لعبة الجودو في أولمبياد طوكيو 2020 بسبب احتمالية ملاقاته اللاعب الإسرائيلي توهار بطبل في دور الـ32 من المنافسة التي تجرى فاعلياتها في الوقت الحالي، حيث تم ادراج الأخير، اليوم الاثنين على أنه “لا منافس له” حيث كان من المقرر أن يلعب مع اللاعب  السوداني في فئة 73 كغم رجال.

ووفقا لما أعلنه الموقع الرسمي لأولمبياد طوكيو، فإن عبد الرسول تم اعتباره مهزومًا بسبب ارتكاب انتهاك ّجسيم ومحظور للغايةّ في المنافسة الرياضية.

وبحسب الموقع الالكتروني لصحيفة “تايمز اوف إسرائيل” اليوم فقد انسحب اللاعب السوداني محمد عبد الرسول من منافسات الجودو الأولمبية لتجنب ملاقاة الإسرائيلي بوتبول طاهار في الدور الثالث رغم خضوعه لقياس الوزن قبل المواجهة التي كان من المفترض أن تجمع بينهما في وزن 73 كجم للرجال.

وجاء انسحاب عبد الرسول بعد يومين فقط من انسحاب الجزائري فتحي نورين من مواجهة عبد الرسول، تجنبا لمواجهة محتملة أمام طاهار في الدور التالي.

وتعرض نورين للإيقاف بشكل مؤقت من قبل الاتحاد الدولي للجودو.

ونقلت “تايمز اوف إسرائيل” عن مصادر في أولمبياد طوكيو قولها أن عبد الرسول لم يظهر خلال المواجهة أمام طاهار صباح اليوم رغم خضوعه لقياس الوزن.

وكان لاعب الجود الجزائري، فتحي نورين، قد انسحب هو الأخر من المنافسات أيضا، بسبب رفضه مواجهة نفس الاعب الإسرائيلي.

وأعلنت اللجنة الأولمبية الجزائرية السبت المنصرم، سحب اعتمادي لاعب الجودو فتحي نورين ومدربه عمار بن خليف من أولمبياد طوكيو وإعادتهما إلى البلاد، إثر إيقافهما “مؤقتا” في الأولمبياد.

وهذه ليست المرة الأولى التي يقدم فيها نورين على مثل هذه الخطوة، حيث انسحب من بطولة العالم للجودو سنة 2019 في طوكيو حينما كان سيواجه نفس اللاعب الإسرائيلي وردا على ذلك، سحبت اللجنة الأولمبية الوطنية الجزائرية اعتماد الرجلين وأشارت إلى أنهما سيعودان إلى الجزائر.

وبناء على إعلان الموقع الرسمي، فإن عقوبات قاسية ستنتظر الثنائي من جانب اللجنة المنظمة والاتحاد الدولي للجودو.

 

 

اضف رد