أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

بعد التتويج ..الوداد يواجه نهضة بركان (فريق الوزير ورئيس الجامعة ونائب رئيس الكاف) في أول كأس سوبر أفريقي يجمع فريقين مغربيين

ضرب فريق الوداد الرياضي موعدا مع نهضة بركان في كأس السوبر الأفريقي، وذلك لأول مرة في تاريخ كرة القدم المغربية.

كان الوداد توج بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري بثنائية نظيفة، مساء أمس الاثنين، على أرضية ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

بينما أحرز نهضة بركان لقب كأس الكونفدرالية الأفريقية عقب تغلبه مؤخرا بالضربات الترجيحية على أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي.

وينتظر أن تستقر الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم على الموعد الذي ستقام فيه مباراة السوبر بين الوداد ونهضة بركان.

وأحرز نهضة بركان لقب كأس الكونفدرالية الأفريقية، عقب تغلبه على أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي، في شهر مايو الحالي، بهدف نظيف، في المقابلة التي دارت بينهما بالأراضي النيجيرية.

وحصلت الأندية المغربية على 7 ألقاب قارية في دوري أبطال أفريقيا بواقع ثلاثة ألقاب للوداد ومثلها للرجاء ولقب واحد للجيش الملكي.

وحدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، بشكل رسمي موعد مباراة بطولة السوبر الأفريقي النسخة المقبلة 2023.

كما أعلن الاتحاد الأفريقي، عن إقامة بطولة السوبر بين بطل دوري أبطال أفريقيا وبطل كأس الكونفدرالية، ما بين 5 و7 أغسطس المقبلين من عام 2022 على الترتيب.

وضمن نادي الوداد المغربي مكافأة قدرها 3.5 مليون دولار بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي، وتنص لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” على حصول بطل لقب دوري أبطال إفريقيا على 2.5 مليون دولار، بينما يحصل الوصيف على مليون وربع المليون دولار.

وضمن نادي الوداد ممثل قارة أفريقيا في كأس العالم للأندية المقبلة الحصول على مليون دولار قيمة المكافأة الخاصة بالتأهل لتضاف الى قيمة مكافأة الكاف ليصل المجموع اللى 3.5 مليون دولار.

الوداد يتوّج بلقب أبطال إفريقيا للمرة الثالثة بفوزه على الأهلي المصري بهدفين نظيفين

وهنأ الملك المفدى محمد السادس حفظه الله ورعاه ملك فريق الوداد، بعد التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2021-2022، على حساب نظيره الأهلي بنتيجة 2-0 في المباراة التي اقيمت مساء الإثنين على ملعب “مركب محمد الخامس”.

وجاء في برقية الملك  المفدى محمد السادس حفظه الله لأعضاء فريق الوداد:” تتبعنا بكل اعتزاز وابتهاج الإنجاز الباهر الذي حققه نادي الوداد البيضاوي لكرة القدم”، معربا عن أحر تهانئه لكافة مكونات نادي الوداد من لاعبين، ومدربين ومسيرين وطاقم تقني وطبي ومحبين.

واعتبر جلالته،أن : “هذا التتويج المستحق لم يكن ليتأتى لولا ما بذلتموه، طيلة أطوار هذه البطولة، من جهود مكثفة مفعمة بروح تنافسية عالية وغيرة وطنية مثلى، والتي تكللت بإهدائكم لبلدكم ولجماهيركم الشغوفة والمبدعة هذا اللقب القاري الثالث من نوعه في تاريخ النادي الحافل بالإنجازات”.

وسيواجه الوداد الرياضي في كأس السوبر الأفريقي نظيره نهضة بركان، الحائز على لقب كأس الكونفدرالية، عقب انتصاره على أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي بالضربات الترجيحية، في انتظار إعلان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن موعد ومكان إجراء المباراة.

نهضة بركان تُتوج للمرة الثانية بكأس الكونفدرالية الإفريقية..لقجع يعلّق جميع مهامه الحكومية وتعطيلها لدعم بركان !!؟

وفي نوفمبر 2018 بعد فوز فريق نهضة بركان بكأس العرش لأول مرة في تاريخه ضد فريق وداد فاس في المباراة النهائية التي جمعتهما بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، هنأ السيد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم رئيس فريق نهضة بركان السيد فوزي لقجع بهذا الإنجاز التاريخي.

وقد عرفت المباراة حضور السيد لقجع كرئيس للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى جانب السيد لقجع رئيس إدارة نادي فريق نهضة  بركان حيث تابعا أطوار المباراة المجنونة عن كثب حيث كان فريق بركان السباق في التهديف قبل أن يعدل وداد فاس الكفة ثم يقلب الطاولة بهدفين لهدف ليرجع فريق بركان إلى التهديف في الوقت بدل الضائع ثم الفوز من ركلات الترجيح أمام فرحة رئيس الفريق فوزي لقجع.

 

 

 

 

 

اضف رد