أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

بعد الرئيس تبون…كورونا يداهم الوزير الأول الجزائري أيمن بن عبد الرحمان

محمد القندوسي

أفادت مصادر إعلامية وحكومية جزائرية، أن  نتائج الفحص أثبتت إصابة الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، بكوفيد-19، هذا السبت، حسب ما أفاد به بيان لمصالح الوزير الاول، مشيرا الى أن بن عبد الرحمان سيدخل في حجر صحي مدته سبعة (7) أيام.

وأوضح نفس المصدر أنه “وفقا للتعليمات الطبية، دخل السيد الوزير الأول في حجر صحي مدته سبعة (7) أيام، ابتداء من اليوم، في انتظار إجراء فحص آخر عند نهاية هذه المدة”.

وأورد التلفزيون الجزائري أن الوزير الأول المعين مؤخرا أيمن بن عبد الرحمن أصيب بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف التلفزيون أن عبد الرحمن الذي شكل حكومته الجديدة يوم الأربعاء، سيدخل في حجر صحي لمدة سبعة أيام، لكنه سيواصل أداء مهام عمله عن بعد.

 وكما هو معلوم، فإن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون سبق له وأن أصيب بالفيروس ونقل على عجل إلى ألمانيا للاستشفاء.

وذكر التلفزيون أن الرئيس عبد المجيد تبون أمر الحكومة السبت بإعادة فرض إجراءات التباعد البدني في أنحاء البلاد ووضع الكمامات وتسريع حملة التطعيم لمواجهة تزايد حالات الإصابة بالعدوى. وكان تبون البالغ 75 عاما قد أصيب أيضا بكوفيد-19 نهاية عام 2020 ودخل مستشفى في ألمانيا لعدة أشهر. 

 وسجلت الجزائر أكثر من 145 ألف إصابة بفيروس كورونا منها 3824 وفاة منذ بدء الجائحة.

ويشهد عدد الإصابات ارتفاعا قويا منذ أسابيع في الجزائر مع تفشي المتحورتين “دلتا” و”ألفا”. ويكثف الأطباء القلقون الدعوات لاحترام توصيات التباعد والإقبال على التطعيم.

اضف رد