panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

بعد قضية عدنان..العثور على جثة طفلة بعد اختفاء لأكثر من شهر ؟!

هزت قضية الطفلة “نعيمة”  مواقع التواصل في المغرب عقب العثور على جثتها مقتولا بعد اختفاذها لأكثر من شهرضواحي مدينة زاكورة.

 عثر راعي غنم في قرية “تفركالت” ضواحي مدينة زاكورة (جنوب شرق المملكة)، مساء السبت، على الطفلة “نعيمة” البالغة من العمر 5 سنوات، والتي وجدت جثتها في جبل قريب من قريتها “تفركالت”، بعد أكثر من شهر عن اختفائها في ظروف غامضة.

وتم التعرف على هوية الطفلة التي تعاني من إعاقة جسدية وذهنية، من خلال الملابس التي كانت ترتديها قبل اختفائها، بينما كانت مع أختها التي عادت إلى المنزل من دونها صباح 17 من أغسطس.

ورغم بحث أسرة الضحية وأبناء المنطقة التي تقطنها، إضافة إلى السلطات المحلية، فلم يتم العثور على الطفلة، أو معرفة وجهتها، إلى أن تعرف والدها على جثتها المتحللة الليلة الماضية، عبر ما تبقى منها وعن طريق ملابسها التي اختفت بها.

والد الطفلة عبد الصادق الروحي، أكد أن ابنته وجدت جثة متحللة نهشتها الكلاب، ولم يتبقى منها سوى العظام و الشعر والملابس التي مكنت من التعرف عليها.

الروحي عبد الصادق أب الطفلة المتوفية نعيمة الروحي من (تفركالت ) في تصريح قبل العثور على ابنته المتوفية.

Publiée par ‎أبناء أفرا Afra sport‎ sur Samedi 26 septembre 2020

وأضاف الأب في تصريح لموقع “سكاي نيوز عربية”، أن على ملابس طفلته كانت تظهر أثار دماء قديمة لم يحدد بعد إن كانت تخصها، مرجحا فرضية اختطافها، لأنه يقول كانت تعاني إعاقة جسدية لا تسمح لها بالوصول إلى الجبل. إلا أنه يجهل سبب وفاتها ويتساءل إن كانت قد تعرضت إلى اعتداء جنسي أو اغتصاب قبل وفاتها.

من جهته، أكد عبد السلام عابي جار الطفلة، أنه رغم الفرضية التي انتشرت والتي ترجح اختطاف نعيمة، إلا أنه لم يحدد بعد إن كانت هذه الفاجعة تتعلق باختطاف أو اختفاء، لأن التحريات التي فتحت من طرف السلطات المختصة لا تزال مستمرة ولم تنتهي بعد .

وشدد عابي، في تصريح لموقع “سكاي نيوز عربية”، على أنه قبل العثور على الطفلة قام إلى جانب أشخاص آخرين بمحاولات بحث عن أثرها لأيام طويلة بين الحقول والجبال في المنطقة ومناطق مجاورة، وكذلك نشروا صورها على موقع “فيسبوك” للمساعد في البحث إلا أن كل تلك المحاولات تكللت بالفشل.

وقال جار آخر للطفلة نعيمة، أن سكان القرية دخلوا في حالة من الصدمة عندما استفاقوا على خبر العثور على الطفلة جثة متحللة، وساد بينهم نوع من الخوف والرعب لسماع مثل هذا الخبر المروع في قريتهم. 

وبينما فتح بحث قضائي للتعرف على ملابسات وظروف مقتل الطفلة نعيمة، انتشرت على نطاق وساع صورها بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب، اللذين طالبوا بضرورة تسريع البحث في هذه القضية الغامضة، لتحديد هوية المجرم المحتمل ومعاقبته بأقصى العقوبات إن تعلق الأمر بحادث اختطاف.

فيما طالب نشطاء السلطات الأمنية، بتسريع البحث قصد الكشف عن ملابسات هذه الواقعة، وعن الأسباب الكامنة وراء اختفاء وموت الطفلة نعيمة، مدينين في ذات الآن الجرائم المرتكبة في حق الطفولة، والتي بدأت تأخذ منحى تصاعديا مقلقا.

ربورتاج القناة التانية حول الطفلة المتوفية نعيمة الروحي في جبل كيسان بتفركالت

Publiée par ‎أبناء أفرا Afra sport‎ sur Dimanche 27 septembre 2020

 

اضف رد