أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

بعد 40 سنة ..المغرب يشارك في مسابقة ملكة جمال الكون المقامة في إسرائيل

أعلن الموقع الرسمي لمسابقة ملكة جمال الكون بالمغرب، اليوم الثلاثاء، عن “المشاركة في النسخة الـ70 من مسابقة ملكة جمال الكون المقامة هذا العام في إسرائيل، بعد 40 عاما من الغياب عن التظاهرة”، مشيرا إلى أنه “سيتم انتخاب شابة مغربية سفيرة لتمثيل المغرب في المسابقة”.

ودعا الموقع، الراغبات في المشاركة لتقديم ترشيحاتهن، موضحا الشروط المطلوبة في المترشحات، هي “أن يحملن جنسية مغربية، وأن يكون لديهن جواز سفر مغربي ساري المفعول، وأن يتراوح عمرهن بين 18 و 28 عامًا”، مضيف أنه يجب ” ألا يكن خاضعات لعقد إعلان حصري”، ويفضل أن تكون المشاركات “عازبات”.

وفي مقطع فيديو نشر في “إنستغرام” للإعلان عن هذا الحدث، علق الموقع قائلا: “بعد 4 عقود … عاد المغرب..سيتم انتخاب شابة مغربية لتمثيل بلدها في مسابقة ملكة جمال الكون العالمية..قد تكونين أنت ملكة جمال الكون التالية”. 

وأضاف سؤال: “من برأيكم ستكون الشابة التي سترتدي التاج بثقة وتمثل المغرب على الصعيد الدولي؟”

وحدد الموقع “آخر أجل للترشح في 31 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، على أن يتم الإعلان عن الفائزة بلقب ملكة جمال المغرب في 7 تشرين الثاني/نوفمبر الوشيك”. 

وستنظم المسابقة العالمية لملكة جمال الكون بمنتجع حيفا الإسرائيلي يوم 12 كانون الأول/ديسمبر المقبل، بمشاركة 75 متنافسة، من مختلف دول العالم. وتعتبر مسابقة ملكة جمال الكون “حدث يحتفي بالنساء في جميع أنحاء العالم، ويمنحهن الفرصة لمشاركة ثقافتهن وأصولهن، والتعبير عن أفكارهن وأن يصبحوا قدوة للأجيال القادمة”.

ولفت إلى أن المغرب لم يحضر المسابقة منذ 4 عقود، بعد أول مشاركة له في المسابقة عام 1957، حيث مثلت ملكة الجمال جاكلين دوريلا المملكة في التظاهرة التي أقيمت في كاليفورنيا وفازت بها ملكة جمال البيرو غلاديس زندر.

 

المتسابقة المغربية ليست العربية الوحيدة التي ستشارك في الحدث المقرر إقامته في مدينة إيلات، فبحسب تصريحات باولا شوجارت، رئيسة منظمة ملكة جمال الكون، لصحيفة “جورزاليم بوست” الإسرائيلية، فإن تطوراً جديداً يطرأ هذا العام على المسابقة، وهو مشاركة متسابقة إماراتية لأول مرة.

وأكدت شوجارت أن المخطط سيشمل قيام المتسابقات بجولة في “إسرائيل”، متمنيةً أن تدمج مقاطع زيارتهن لبعض المواقع كالبحر الميت، والقدس خلال البث المباشر للإعلان عن نتائج المسابقة، قائلة: “إسرائيل دولة صغيرة لكنها متنوعة للغاية”.

في المقابل، حثَّ لانكوسي مانديلا، حفيد رئيس جنوب أفريقيا الأسبق نيلسون مانديلا، الدولَ، على مقاطعة مسابقة “ملكة جمال الكون”، المقرر عقدها في “إسرائيل”، في ديسمبر/كانون الأول 2021.

ودعا مانديلا جميع الفائزات السابقات في مسابقة ملكة جمال جنوب أفريقيا لمقاطعة الحدث؛ احتجاجاً على “الاحتلال والمعاملة القاسية للفلسطينيين”.

وأضاف: “لا يوجد ما هو جميل في الاحتلال والتمييز المؤسسي ضد الشعب الفلسطيني”.

وأشار إلى أن “احتلال الفصل العنصري الإسرائيلي لا يقل خِسّة عن نظام الفصل العنصري في جنوب أفريقيا، استجاب العالم لدعوتنا للوقوف في تضامن عالمي ضد نظام الفصل العنصري. والآن نُكرر دعوتنا لمقاطعة حملات الفصل العنصري في إسرائيل وفرض عقوبات عليها”، قائلاً: “يجب ألا ندعم أو نضفي الشرعية على إيذاء إخواننا وأخواتنا الفلسطينيين”.

وردت ملكة جمال العراق السابقة سارة عيدان عليه عبر حسابها في انستغرام قائلة: ”كل ما يمكنني قوله.. كيف تجرؤ.. كيف تجرؤ كرجل، على محاولة إخبار منظمة تساهم في تمكين المرأة بما يجب القيام به؟“.

وأضافت ”هذه فرصة تحلم ملايين النساء بالحصول عليها، ليصعدن إلى المسرح العالمي ويمثلن شعوبهن وأمتهن وثقافتهن، ليست الحكومات ولا السياسة وبالتأكيد ليست أجندتك السياسية“.

وستنظم المسابقة العالمية لملكة جمال الكون لهذا العام بمنتجع إيلات بمشاركة 75 متنافسة، من مختلف دول العالم.

 

سفير إسرائيل يؤكد تأييد تل أبيب مفاوضات مباشرة لحل نزاع الصحراء وتجنب دعم سيادة المغرب على أراضيه !؟

اضف رد