أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

بلاغ وزارة الصحة يبطل بلاغ أخنوش بإلغاء فحص كورونا «بي سي آر» ؟؟! وتضع شروط جديدة للقادمين إلى المغرب

ليست جديدة هذه السطور في مضمونها، فقد بحَّتْ حناجرنا وجفَّتْ أقلامنا حتى أصبح الحكي ضائعا والمناداة أشبه بذاك الذي يؤذن في السنيغال، قلنا وقلنا.. وسوف نقول: يا حكومة، إلى متى يستمر مسلسل القرارات المتسرعة والخطوات غير المدروسة التي صدرت عن رئيس الحكومة أمس الثلاثاء بخصوص قرار إلغاء فحص كورونا «بي سي آر» للقادمين إلى البلاد. فأي مهزلة هذه؟ وإلى أين نحن ذاهبون في استمرار القرارات الارتجالية لكل من هب ودب؟

 

ذكر بلاغ لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية المغربية ،أنه في إطار التحيين الدوري للبروتوكول الصحي الوطني للأسفار الدولية، وبالنظر لما تعرفه الوضعية الوبائية لكوفيد-19 ببلادنا وبالعالم والتي تتميز عموما باستقرار للمؤشرات الوبائية، وبغرض توحيد التدابير الصحية للأسفار الدولية عبر مختلف نقاط العبور، أصبح ولوج التراب الوطني يستلزم تقديم جواز تلقيح ساري المفعول ضد السارس – كوف-2 وفقا لبروتوكول التلقيح الوطني أو نتيجة اختبار PCR لا تتجاوز72 ساعة.

واوضح  وزارة الصحة ،أن تعنى بالجواز الصحي الساري المفعول تلقِّي ثلاث (3) جرعات أو جرعتين لا تتجاوز مدة صلاحيتهما أربعة أشهر باستثناء لقاح جونسون أند جونسون، حيث تعادل الجرعة الوحيدة منه جرعتين من اللقاحات الأخرى..

وأشار بلاغ وزارة الصحة إلى أن الأطفال الأقل من 12 سنة مُعفَون من جميع شروط الولوج.

بالفيديو: منع مُهاجر مغربي من الصعود للطائرة بأمستردام..بسبب قرارت حكومة أخنوش في واد والمهاجرين المغاربة والشعب في واد آخر

 

 

 

 

اضف رد