panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

بنكيران رئيس الحكومة المكلف يبدأ مشاورات مع حزب صغير بدون تأثير

يلتقي رئيس الحكومة المغربية المكلف،عبد الإله بنكيران، اليوم الأربعاء، بوفد عن حزبه “الحركة الديمقراطية الاجتماعية“،  أصغر الأحزاب المغربية  والحاصل على ثلاثة مقاعد في الانتخابات التريعية الأخيرة في إطار مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة.

وقال عبد الصمد عرشان، الأمين العام لحزب “الحركة الديمقراطية الاجتماعية”، بعد انتهاء اللقاء الذي جمعه مع عبد الإله بنكيران ضمن سلسلة مشاورات تشكيل الحكومة، إنه أكد لبنكيران أن “الحركة الديمقراطية الاجتماعية” ستساند الحكومة.

وأوضح عرشان أن حزبه لا يريد لا حقائب ولا مناصب وزارية بل مصلحة المغرب فقط، متمنياً أن تكلل جهود بنكيران ومشاوراته بالنجاح، وأن يختار أناسا أكفاء يحملون شعوراً كبيراً بثقل المسؤولية وبالتحديات التي تواجه المغرب.

وأكد عرشان أنه كيف ما كانت التشكيلة الحكومية فإن “الحركة الديمقراطية الاجتماعية” ستساندها رغم أن الحركة مبدئيا مع المشاركة في الحكومة.

وقالعبد الصمد عرشان في تصريح للصحافة على هامش اجتماع أولي مع رئيس الحكومة المكلف بنكيران  بمقر حزب العدالة والتنمية والذي أكد أن حزبه “متفائل في هذه المرحلة، ونتمنى أمور تكوين الحكومة تيسر”، مضيفا “نتمنى أن تصل إلى تركيبة تكون في مستوى انتظارات المغاربة”.

حزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية، الذي تأسس عام 1997 كنتيجة لانشقاق داخل حزب الحركة الشعبية، ويرأسه محمود عرشان الذي عمل في سنوات السبعينات والثمانينات عميدا للأمن في مرحلة ما سمي بسنوات الرصاص في البلاد؛ وهو حزب صغير بدون تأثير، دخل منذ سنوات عدة في الثلاجة وكاد يطويه النسيان، بسبب ماضي رئيسه في الأمن، إلى أن أخرجه هؤلاء الثلاثة إلى دائرة الضوء.

 

اضف رد