أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

بنكيران للبرلمانيين الجدد”فايس بوك” يُستغل أسوأ استغلال ونحن ندفع ثمنه بصورة لا تتخيلونها؟!

أصبح فيسبوك، الموقع الاجتماعي الأكثر شعبية في المغرب، وساحة الحرب على الحصوم ونشر صور والفيديوهات تسيئ إليهم . وتشير الإحصائيات إلى أن عدد مستخدمي موقع فيسبوك تجاوز في سنة 2015 الـ11 مليون مستخدم.

وفي خضم الهجوم الإعلامي والسياسي الذي تقود “الكتائب الإلكترونية” لحزب العدالة والتنمية على حزبي “الأصالة والمعاصرة” وحزب “التجمع الوطني للأحرار”، في شخص أمينيهما إلياس العماري، وصلاح الدين مزوار وغيرهما من قيادي الحزبين.

انتقد عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، ما تروجه بعض الصفحات الفيسوكية التي يتم نسبتها لأعضاء أو متعاطفين مع الحزب ، من قبيل ما تنشره صفحة في الفيسبوك تسمي نفسها “فرسان العدالة والتنمية” وغيرها من الصفحات، والتي ينعتها خصوم البجيدي ب” الكتائب الالكترونية” للعدالة والتنمية.

وتابع بنكيران، خلال لقاء مع الفريق البرلماني لحزب “البجيدي”، اليوم الجمعة، بالمقر المركزي للحزب بالرباط،” قال إن كل ما تنشره “الكتائب الإلكترونية” على صفحات موقع التواصل “فايس بوك” يُستغل أسوأ استغلال ونحن ندفع ثمنه بصورة لا تتخيلونها، وبسببه تتعقد الأمور بطريقة كبيرة”.

وتساءل بنكيران :”كيف نفهم ما يقومون به وما ينشرونه، أليست لهم ثقة في الحزب وفي قيادته وفي أمانته العامة؟.

وناشد “بنكيران”، المشرفين على هذه الصفحات على الفيسبوك قائلا:”عليهم التوقف حالا عن هذه الأمور التي يروجون لها”، مشددا على أنه لا يعرفهم ولا يعرف من يحركهم.

لقد تفننت الكتائب الإلكترونية للحزب العدالة والتنمية في نشر صور وفيديوهات تحاول النيل من الخصوم السياسيين. ويقول متابعون إن الكتائب الإلكترونية تقود “الحرب القذرة” على حزبي “البام والأحرار”. 

نستغرب من بيان بن كيران الذي أثار الكثير من الجدل ويؤكد متابعون أن بن كيران وهو يتبرأ من تبعات كتائب إلكترونية التي أنشأها منذ 2011، يلعب لعبة خطيرة، ويكاد يقول لمن يهمه الأمر، إن ما سيحدث في الإنترنت خلال الحملة الانتخابية، وما سيليها لا يتحمل فيه أي مسؤولية”.

وتتمتع صفحات على فيسبوك تحمل أسماء ‫(فرسان العدالة والتنمية، الجيش الإلكتروني للدفاع عن بن كيران، بن كيران ولاية ثانية) بشعبية واسعة.

اضف رد