أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

بنك “التجاري وفا بنك” يستحوذ على “باركليز بي ال سي” المصري

أعلنت مجموعة بنك “التجاري وفا بنك” ،أمس الثلاثاء، عن اكتمال عملية الاستحواذ على حصة نسبتها 100% من “باركليز بي ال سي”  المصري، وذلك ضمن استراتيجيتها للتوسع خارجيا.

وقالت المجموعة المغربية، في بيان: “من خلال إضافة السوق المصرية كسوق رئيسة للمجموعة، بعد الاستحواذ على أحد البنوك الرئيسة العاملة فيها، تمكنت المجموعة من توسيع تواجدها الخارجي، مما سيمكنها من زيادة الاستفادة من العلاقات الاقتصادية القوية ما بين المغرب ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام، وبين المغرب ومصر الشقيقة بشكل خاص”.

واعتبرت المجموعة المغربية أن دخولها السوق المصرية من خلال الاستحواذ على بنك“باركليز بي ال سي”  المصري، يُعد “خطوة تعكس ثقة بنك “التجاري وفا بنك”في قوة القطاع المالي في المغرب”، مؤكدة أن عملية إتمام البيع ستتم في نهاية 2016 .

وقال البنك الإنجليزي المتخارج من السوق المصرية إنه يعمل لديه في مصر ما يزيد على 1500 موظف كما لديه 56 فرعاً وتخضع عملية إتمام البيع إلى موافقة الجهات الرقابية إضافة إلى تنفيذ الشروط المتعلقة بالصفقة، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من البيع بنهاية عام 2016.

ومن جانبها قالت هلا صقر، العضو المنتدب لبنك باركليز- مصر أنه “عقب الوصول إلى هذه المرحلة الهامة، سينصب تركيز إدارة بنك باركليز- مصر على التأكد من إتمام عملية انتقال جميع أعمال وأنشطة البنك بشكل سهل واحترافي إلي التجاري وفابنك”.

وأضافت: “الرغبة القوية في الاستحواذ على بنك باركليز- مصر تعتبر شهادة ودليل على جودة أعمال البنك وأنشطته المتنوعة والكفاءات المصرفية العاملة به، وسنظل ملتزمون بخدمة عملائنا من الأفراد والشركات، كما سيسعى فريق العمل بالبنك جاهداً لإتمام عمليات تحويل النظم التشغيلية لما بعد الاستحواذ بشكل إيجابي وفعال”.

وأضاف أن الاتفاق ينص على شرائه 100 في المائة من رأسمال البنك المصري ، “شريطة الحصول على التراخيص القانونية المطلوبة بالمغرب ومصر”، موضحا أن هذه العملية ستمكنه من تمديد شبكته الدولية والتوطن في سوق مصرفية تتميز بآفاق نمو ملحوظة.

ونقل البلاغ، عن الرئيس المدير العام لمجموعة التجاري وفابنك، السيد محمد الكتاني، قوله بالمناسبة، إنه بفضل هذه الصفقة، سيصبح بإمكان التجاري وفابنك “المساهمة في الاندماج الاقتصادي بين مصر والدول التي توجد بها المجموعة. كما ستفتح المجال أمام تطوير البنك المغربي بمنطقتي الشرق الأوسط وإفريقيا الشرقية”.

ويتوفر بنك (باركليز مصر على ) 56 فرعا عبر التراب المصري ،ويعمل به ما يزيد عن 1500 موظف .

اضف رد