أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

بوتين يصدر مرسوما باستدعاء جنود الاحتياط للتدريب العسكري.. بايدين القوات الروسية ستتحرك لغزو أوكرانيا “في الأسبوع المقبل”

أصدر فلاديمير بوتين، مرسوما  الرئيس الروسي يقضي باستدعاء المواطنين المشمولين بقائمة القوات الاحتياطية للخضوع للتدريب العسكري.

وتضمن المرسوم دعوة مواطني روسيا الموجودين في قائمة الاحتياط لعام 2022 للخضوع لتدريب عسكري في القوات المسلحة الروسية، ووكالات أمن الدولة ووكالات خدمات الأمن الفيدرالي.

وجاء في الوثيقة التي نشرت على البوابة الرسمية للمعلومات القانونية على الإنترنت: “دعوة مواطني روسيا الموجودين في (قائمة) الاحتياط لعام 2022 للخضوع لتدريب عسكري في القوات المسلحة الروسية، ووكالات أمن الدولة ووكالات خدمات الأمن الفيدرالية”.

وبحسب نص المرسوم، تم توجيه مجلس الوزراء والسلطات التنفيذية للمناطق الروسية لضمان تنفيذ الإجراءات المتعلقة بدعوة المواطنين إلى معسكرات التدريب، وعقد هذه المعسكرات التدريبية.

وبموجب القوانين الاتحادية في روسيا، لا يمكن استدعاء المواطنين المشمولين بقوائم الاحتياط للتدريب لأكثر من مرة واحدة خلال 3 أعوام. 

في تغريذة للرئيس الأمريكي جو بايدين على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن الولايات المتحدة تعتقد أن القوات الروسية من المرجح أن تتحرك لغزو أوكرانيا “في الأسبوع المقبل”.

وأكد “نعتقد أنهم سيستهدفون العاصمة الأوكرانية كييف ، المدينة التي يبلغ عدد سكانها 2.8 مليون شخص بريء”.

وجاءت تصريحات بايدن عقب اجتماع هاتفي، استمر 45 دقيقة، عقده مع قادة كندا وفرنسا وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا وبولندا ورومانيا وحلف الناتو والمفوضية الأوروبية والمجلس الأوروبي لبحث “احتمالية استمرار العدوان الروسي على أوكرانيا”.

وقد أعرب القادة، خلال الاجتماع عن “قلقهم العميق إزاء استمرار حشد القوات الروسية، وكرروا دعمهم القوي لسيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها ، وناقشوا أهمية تقديم المزيد من المساعدة الاقتصادية لأوكرانيا” .

كما تعهدت المجموعة بمواصلة المساعي الدبلوماسية والجهود المبذولة “لضمان الدفاع والأمن في الجناح الشرقي للناتو”.

ويأتي هذا الاجتماع غداة مناورات عسكرية تتضمن صواريخ باليستية وكروز من المقرر أن يشهدها كل من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشنكو غدا السبت .

وقال متحدث باسم الكرملين إن هذه المناورات روتينية ولا ينبغي أن تثير القلق. وتشارك قوات نووية روسية في هذه المناورات.

وتأتي هذه الخطوة في وقت تحتدم فيه التوترات، مع تحذير الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش من عواقب كارثية حال نشوب صراع في أوكرانيا.

وقال السفير الأمريكي لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا مايكل كاربنتر إن أكثر من 150 ألف عسكري روسي يحتشدون على مقربة من الحدود الأوكرانية – في أكبر حشد عسكري في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية، على حد وصفه.

وتتهم أوكرانيا روسيا بتنظيم حملة “تضليل واستفزاز ضخمة”، بعدما قال انفصاليون موالون لموسكو في دونباس، شرقي أوكرانيا، إنهم يعملون على إجلاء مدنيين خشية هجوم من جانب الجيش الأوكراني.

وجاء ذلك بعد قصف عنيف عبر خط وقف إطلاق النيران بين الجانبين.كما قال انفصاليون موالون لروسيا إن سيارة أحد قادة الميليشيات انفجرت في دونيتسك.

اضف رد