أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

بورتريه صحيفة NRC الهولندية هذا الأسبوع .. “الملك المفدى محمد السادس”

سجلت صحيفة “NRC” الهولندية، في تقرير لها، اليوم السبت، أن  جلالة الملك المفدى محمد السادس حفظه الله، “رجل هذا الأسبوع” ، فكراً وقيادةً وسماتاً ، حضوراً متميزاً واثراً كبيراً في لوحة للفنان الهولندي “Siegfried Woldhek tekent” بصفته شخصية ملهمة على كافة الأصعدة ، بسبب تعليماته السامية إلى السلطات المعنية والمسؤولين في مجال النقل، للعمل على تسهيل عودة المغاربة بتكاليف مادية مناسبة.

وطرحت الصحيفة الهولندية سؤالاً، لماذا ؟ لتمكين ملايين المغاربة في جميع أنحاء العالم من رؤية عائلاتهم مرة أخرى ، أصدر الملك تعليماته لشركات الطيران والعبارات لخفض الأسعار المرتفعة. كان ذلك ناجحًا. انخفض سعر تذاكر الطيران بشكل حاد من آلاف اليورو إلى 100 إلى 150 يورو. النتيجة: طوابير طويلة لوكالات السفر و 120.000 حجز خلال 24 ساعة في الخطوط الملكية المغربية.

كان جلالة الملك المفدى حفظه الله ، بداية الأسبوع ، أصدر بيانا وجهه للمسؤولين في مجال السياحة إلى اتخاذ التدابير اللازمة لاستقبال “أبناء الجالية المغربية المقيمين بالخارج في أحسن الظروف وبأسعار ملائمة”.

ونصت التعليمات الملكية على “اعتماد أسعار معقولة تكون في متناول الجميع، وتوفير العدد الكافي من الرحلات، لتمكين العائلات المغربية بالخارج من زيارة وطنها وصلة الرحم بأهلها وذويها، خاصة في ظروف جائحة كورونا”.

وفور صدور هذا الأمر الملكي، أعلنت الخطوط الملكية المغربية إطلاقها منظومة “غير مسبوقة” من الإجراءات لتسهيل تنقل المغاربة المقيمين بالخارج، خلال الفترة الصيفية.

وذكرت الشركة، في بيان ، أنها عززت برنامج رحلاتها بأسعار في متناول أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، “حيث تم تدقيق هذه العروض لإعداد قائمة أسعار استثنائية تختلف حسب الوجهات وعدد أفراد الأسرة”.

وعرضت الشركة تذكرة ذهاب وعودة عند انطلاق جميع الرحلات الأوروبية للخطوط الملكية المغربية، بسعر 97 يورو (117 دولارا) عن كل راكب بالنسبة لأسرة مكونة من أربعة أفراد أو أكثر.

وحددت الشركة 150 يورو (181 دولار) للمغاربة القادمين من مصر، “عند السفر رفقة اثنين أو أكثر من أفراد الأسرة”.

وشمل البيان تحديد أسعار عودة المغاربة من جهات متعددة، من بينها نيويورك وواشنطن ومونتريال وروسيا وتركيا وتونس.

ومنذ أسبوع، قالت وزارة الخارجية إن عودة المواطنين المغاربة القاطنين بالخارج، بحرا، ستتم انطلاقا من نفس نقاط العبور البحري التي تم العمل بها العام الماضي، أي من مينائي سيت بفرنسا وجينوا في إيطاليا، مع استثناء إسبانيا بسبب الخلافات بين البلدين.

 

مصدر المقال عن جلالة الملك 

https://www.nrc.nl/nieuws/2021/06/19/man-van-de-week-koning-mohammed-vi-van-marokko-a4047937

 

 

 

 

 

اضف رد