أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

بوريطة: علاقات المغرب والاتحاد الأوروبي تتعرض لـ’هجمة ومضايقات’

قال وزير الخارجية ناصر بوريطة، اليوم الخميس خلال ندوة مشتركة مع الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل أن الشراكة بين المملكة المغربية والاتحاد الأوروبي، تتعرض لما أسماه “هجوم ومضايقات قضائية وإعلامية مستمرة  من داخل مؤسسات أوروبية خاصة البرلمان الأوروبي”. 

https://twitter.com/MarocDiplo_AR/status/1611053902513770500

كما حذر من أنه لن يكون هناك “إفلات من العقاب في جرائم الفساد أو تسامح على الإطلاق مع ذلك”.

وأوضح بوريطة، أن الهدف من هذا الهجوم، بحسب تعبيره، لتصفية الحسابات مع المغرب، معتبرا أن بعض الأطراف، منزعجة من التقدم الذي تشهده المملكة. 

من جهته، قال بوريل: “يجب أن ننتظر نتيجة التحقيقات الجارية من قبل السلطات القضائية التي يجب أن توضح هذه الأحداث بشكل كامل، ونتوقع التعاون الكامل من الجميع في هذا التحقيق”.

https://twitter.com/MarocDiplo_AR/status/1611065716148473884

 

وأشاد وزير الخارجية بوريطة  بزيارة بوريل للمغرب، والتي تجسد بحسبه: “عمق الشراكة الاستراتيجية مع الاتحاد الأوروبي، خاصة بعدما تميزت السنة الماضية بتعزيز هذه الشراكات من خلال التعاون والتمويل الأخضر”.

 وكان ناصر بوريطة، قد استقبل بمقر وزارة الخارجية المغربية بالرباط، الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، ونائب رئيس المفوضية الأوروبية، السيد جوزيب بوريل، واجرى معه مباحثات.

والشهر الماضي، أفاد الادعاء البلجيكي بأنه يشتبه في تدخل النائب السابق بالاتحاد الأوروبي، بيير أنطونيو بانزيري، “سياسيا مع أعضاء يعملون في البرلمان الأوروبي لصالح قطر والمغرب، مقابل سداد أموال”.

هذا وتنفي قطر بشدة تورطها في القضية، في حين أن المغرب لم يرد علنا على المزاعم الواردة في مذكرتي توقيف منفصلتين بحق زوجة بانزيري وابنته والتي تفيد بأن سفيره في بولندا ربما قدم لهما “هدايا” غير محددة.

 

 

 

اضف رد