panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

بوساطة من المملكة المغربية: وزيرة المواصلات الإسرائيلية تدفع لفتح معبر اللنبي بين الأردن وإسرائيل على مدار 24 ساعة يومياً

أعلنت وزيرة المواصلات والنقل الإسرائيلية، ميراف ميخائيلي، الجمعة، أنه تم الاتفاق على بدء التحضيرات لفتح معبر الملك حسين “اللنبي”، الحدودي بين إسرائيل والأردن، على مدار 24 ساعة يوميا، وذلك بوساطة مغربية. 

وجاء في تغريدة نشرتها ميراف ميخائيلي على تويتر: “بعد جهود بذلتها بوساطة المغرب، تم الاتفاق على بدء التحضيرات لفتح معبر اللنبي على مدار 24 ساعة يوميا، عند الانتهاء من كافة الترتيبات اللازمة”.

فمنذ عدة أشهر، كانت وزيرة المواصلات والنقل ميراف ميخائيلي وطاقمها على اتصال بجهات أمريكية ومغربية وفلسطينية من أجل العمل على فتح معبر اللنبي بين إسرائيل والأردن بصورة متواصلة.

وبحسب موقع “القناة السابعة” يتم دفع هذه الخطوة بشكل أكبر في أعقاب زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، ومن المتوقع أن تتحقق بمجرد أن تنضج الظروف اللوجستية، بما في ذلك توظيف القوى العاملة المطلوبة.

هذه خطوة تنضم إلى سلسلة من الخطوات التي روجت لها ودفعتها الوزيرة ميخائيلي وتهدف إلى تعزيز العلاقات والتعاون الإقليمي، مع وضع إسرائيل كقوة كبيرة في مجال نقل الركاب والعمال والبضائع، وكذلك تقوية الاقتصاد الإسرائيلي.

وقالت الوزيرة ميخائيلي: “أشكر الرئيس الأمريكي جو بايدن والملك محمد السادس والمملكة المغربية على التزامهم المتواصل وجهودهم لتعزيز السلام والازدهار في الشرق الأوسط”.

وتعيش بالمغرب أكبر طائفة يهودية في شمال إفريقيا على الرّغم من الهجرة الكبيرة لليهود المغاربة إلى إسرائيل عقب 1948.

ويبلغ عدد أبناء الطائفة اليهودية المغربية المقيمين حاليا في المملكة بحوالي 3 آلاف شخص، تعود أصولهم نسبة منهم إلى القرن الـ15 عندما طُردوا من إسبانيا.

وفي نهاية أربعينيات القرن الماضي ناهز عددهم الـ250 ألف يهودي مغربي.

 

 

 

 

حكومة الملياردير أخنوش تقدم دعماً إضافياً لقطاع النقل الطرقي و تستثني الفقراء الذين يعيشون في فقر مدقع!!؟

 

اضف رد