أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

بوعيدة اعتصام مفتوح أمام مقر عمالة كلميم تنديداً بتزوير نتائج انتخابات برلمانية (فيديو)

شارك العشرات من المواطنين ببوابة الأقاليم الصحراوية للمملكة، الخميس، في تظاهرة بمدينة كلميم، معلنين بدء اعتصام مفتوح أمام مقر عمالة كلميم واد نون، للمطالبة برحيل مسؤولين اتهموهم بالفساد.

وأعلن القيادي والأستاذ الجامعية ، عبد الرحيم بوعيدة، مرشح حزب الاستقلال للإنتخابات التشريعية باقليم كلميم؛ بدء إعتصام مفتوح أمام عمالة كلميم واد نون، رفقة العشرات من أنصاره بالمنطقة الصحراوية.

ويظهر مقطع فيديو، إقدام بوعيدة الرئيس السابق لجهة كلميم وادنون تنظيم  إعتصام احتجاجي أمام مقر عمالة كلميم بسبب ما وصفه بـ”تزوير نتائج الانتخابات التشريعية لصالح مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار”، مشيرا الى أنه سيدخل في اعتصام الى غاية تدخل السلطات من أجل حل هذا الاشكال”.

كان القيادي بوعيدة أعلن منتصف ليلة الأربعاء الفوز بالمقعد البرلماني الثاني في الإقليم ، قبل أن يتم الإعلان اليوم الخميس عن فوز محمد أرجدال عن حزب التجمع الوطني للأحرار ، منافسه عن المقعد البرلماني في دائرة كلميم، من غير ذكر الأسباب والمسببات.

بعد إعلان ولاية كلميم اليوم الخميس فوز أرجدال  بالمقعد النيابي بدل عبد الرحيم بوعيدة الرئيس السابق لجهة كلميم وادنون ، قرر الأخير الدخول في اعتصام مفتوح أمام ولاية جهة كلميم واد نون.

و اتهم بوعيدة والي الجهة بـ”التضييق عليه و تجريده من مقعده البرلماني” ، وناشد وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت للتدخل.

والأربعاء، جرت انتخابات تشريعية ومحلية متزامنة، فاز حزب “التجمع الوطني للأحرار” (ليبرالي)، فيها بـ97 مقعدا في مجلس النواب، بعد فرز 96 بالمئة من الأصوات، وفق وزير الداخلية، عبد الوافي الفتيت.

اضف رد