أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

بولندا أول دولة أوروبية ستفتتح قنصلية بمدينة العيون عاصمة الصحراء المغربية

أفادت مصادر دبلوماسية وإعلامية مغربية، أن الخارجية البولندية، تستعد لافتتاح قنصلية لها بمدينة العيون عامة جنوب المغرب.

وأوضحت المصادر أن التهيئ لهذا الحدث الديبلوماسي، بدأ منذ عدة أشهر، وشهدت المنطقة زيارات للبعثة الدبلوماسية البولندية وتبادل الزيارات بين المغرب وبولندا.

وتسعى بولندا للاستفادة من الدينامية التنموية والتي يشهدها المغرب على مستوى اقاليمه الجنوبية والحصول على فرص للاستثمار في اقاليم الصحراوية المغربية ولهذا الغرض اوفدت العديد من الوفود لرجال الأعمال ومستثمرين عبر سلسلة من البعثات للبحث عن مجال الاستثمار خاصة في مدن الصحراء وتحديدا بمدينتي العيون والداخلة.

كانت وسائل إعلام بولندية افادت العام الماضي  بأن بعثة اقتصادية محلية تبحث سبل الاستثمار في المغرب ومدينتي الداخلة والعيون في الصحراء المغربية.

ووفقا لما ذكره موقع INN Poland، من المنتظر أن تنطلق البعثة الاقتصادية إلى المغرب في الفترة من 12 إلى 19 سبتمبر المقبل، وتتكون من رواد الأعمال المهتمين بالتوسع في “أحد أكثر الأسواق إثارة للاهتمام في إفريقيا”.

وقال الموقع إن البعثة ستضم ممثلين عن عدد من الشركات البولندية التي تعمل بنشاط لزيادة تواجدها في المملكة.

ومن المنتظر أن يزور ممثلو الشركات البولونية بشكل خاص مراكز الاستثمار الجهوية المغربية في كل من الدار البيضاء والداخلة والعيون.

 

 

 

وزير الخارجية الأمريكي يحل بالرباط اجتماع (مجموعة التركيز الافريقية) للتحالف الدولي ضد داعش

 

اضف رد