أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

تأجيل امتحانات البكالوريا في المغرب

قرّرت وزارة التربية الوطنية في المغرب، الثلاثاء، تأجيل امتحان شهادة البكالوريا (الثانوية العامة) وكذا امتحانات شهادة التعليم المتوسط إلى شهر أيلول/سبتمبر، بسبب فيروس كورونا المستجد.

وجاء في بيان، لوزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة،سعيد أمزراي،  إنّه تقرّر “إجراء امتحان شهادة البكالوريا السنة الثانية في شهر يوليوز المقبل، أما الامتحانات الجهوي للسنة الأولى باكالوريا  في شهر سبتمبر”.

وكان يُفترض أن تجري امتحانات البكالوريا بين 7 و11 حزيران/يونيو. أمّا امتحان التعليم المتوسط (الإعدادي) فكان مقرّرًا بين الأوّل والثالث من الشهر نفسه.

وأضاف أمزازي أن السنة الدراسية لم تنتهي بعد، وسيتم الاستمرار في التعليم عن بعد، مؤكدا على أنه تم إنجاز 75 في المائة من المقررات قبل تعليق الدراسة، مستبعدا في الوقت نفسه إقرار سنة بيضاء والتعليم عن بعد لا يعوض الحضوري ولكنه كان الحل الوحيد أمام الوزارة في ظل الجائحة.

    وكان وزير الصحة  خالد آيت الطالب قد قال مساء الجمعة في تصريح تلفزيوني إن “رفع الحجر الصحي يتطلب توفر شروط ملائمة, على رأسها استقرار الحالة الوبائية, وتسجيل انخفاض في الحالات الجديدة وتراجع الفيروس إلى تحت الواحد مع استقراره لمدة زمنية مهمة”.

    وبدأ المغرب المرحلة الثانية من حالة الطوارئ الصحية في 20 أبريل الماضي ومن المقرر أن تنتهي في 20 مايو الحالي بعد أن انهى المرحلة الأولى من الطوارئ والتي امتدت من 20 مارس إلى 20 أبريل.

    وكانت الحكومة قرّرت إغلاق المدارس والجامعات منذ 16 آذار/مارس بعد ظهور الحالات الأولى من وباء كورونا المستجدّ.

    وسجّلت الجزائر حتّى الثلاثاء  6380 إصابةً مؤكّدة بكورونا المستجدّ، منها 188 وفاة، حسب وزارة الصحّة.

     

     

    المغرب يعلن ارتفاع حالات الشفاء إلى 2930 وتسجل 99 إصابة جديدة بكورونا

     

     

    اضف رد