أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

تأجيل محاكمة الناشط نور الدين العواج إلى 27 يوليوز

أجّلت محكمة المحكمة الالتدائية بالدار البيضاء،جنوب العاصمة، الجمعة، محاكمة الناشط نور الدين العواج الى جلسة يوم الثلاثاء 27 يوليوز الجاري.

ورفضت من جديد المحكمة، الإفراج المؤقت عن العواج، حيث فضلت مواصلة الإعتقال الاحتياطي في انتظار صدور الحكم في حقه.

وبالتزامن مع جلسة المحاكمة نظم حقوقيون وقفة تضامنية مع الناشط المتابع في حالة اعتقال أمام المحكمة الابتدائية بعين السبع بالبيضاء.

ويخضع العواج البالغ 32 سنة لرقابة قضائيّة منذ 15 يونيو الماضي، في قضية أخرى إثر مشاركته في وقفة احتجاجية أمام محكمة الاستئناف في الدار البيضاء، بالتزامن مع محاكمة الصحفيين سليمان الريسوني وعمر الراضي وعماد استيتو.

و كان عناصر أمنية، اعتقلت الناشط نور الدين العواج خلال الوقفة الاحتجاجية التضامنية مع الصحفيان سليمان الريسوني وعمر الراضي، اليوم، أمام محكمة الإستئناف بالبيضاء.

وقال نور الدين العواج، إن المغرب” يسير الى الهاوية” بالنظر الى الاوضاع الاقتصادية و الاجتماعية و السياسية، و التي تعكسن وفقه، “الفشل البليغ (..)”، محملا سلطات المغربية مسؤولية ما تعيشه البلاد من “فساد واعتقالات تعسفية “

كما وصف ذات الناشط الحقوقي، الدبلوماسية المغربية بـ “الفاشلة”  في ظل غياب “الرؤية” ، مشيرا الى ان “العزلة الدولية ” التي يعيشها المغرب، سببها ” تدهور وضع حقوق الانسان”،خاصة مع ما تقوم به السلطات من”اعتقالات تعسفية”.

و كانت منظمة العفو الدولية “أمنيستي”، قد أدانت في وقت سابقن تكثيف السلطات المغربية لحملتها ضد الحريات، طالت نشطاء على مواقع “الفايسبوك” وصحفيون.. تعرض الكثير منهم للهجوم، لمجرد انتقادهم رجال السلطة أو بعض المسؤولين (..).

اضف رد