panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

تأجيل محاكمة دنيا بطمة في “حمزة مون بيبي” إلى نونبر المقبل

أجلت محكمة الاستئناف بمدينة مراكش المغربية، الأربعاء، النظر في محاكمة المغنية المغربية دنيا بطمة ومن معها من متهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ”حمزة مون بيبي” إلى غاية 11 نونبر المقبل.

وهذه هي الجلسة الثالثة ضمن المرحلة الاستئنافية من التقاضي في هذا الملف، إذ انتهت المرحلة الابتدائية بالسجن النافذ لدنيا بطمة لمدة 8 أشهر، وسنة نافذة لشقيقتها ابتسام بطمة، إلى جانب المصممة عائشة عياش التي أدينت بالحبس سنة ونصف نافذة، و”اليوتيوبرز” صوفيا شاكري بـ 10 أشهر نافذة.

وينتظر أن تنعقد الجلسة الثالثة في 11 نوفبر المقبل، إذ أن « قاضي غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف قرر، في ثالث الجلسات الاستئنافية إرجاء النظر في هذا الملف، بعد الاستماع حضوريا إلى المتهمات (ا.ب) و(ع.ع) و(ص.ش) اللواتي صدر في حقهن الحكم الابتدائي والمتابعات في حالة اعتقال ».

وأضاف المصدر ذاته أن « جلسة اليوم، تميزت بغياب المتهمة (د.ب)، المتابعة في حالة سراح، بعد قرار هيئة الحكم في 7 أكتوبر الجاري، إعفاءها من الحضور في الجلسات المقبلة، اعتبارا لوضعيتها الصحية (فترة ما بعد الولادة) ».

وأشار إلى أن « الجلسة خصصت للإنصات للمتهمات ومواجهتهن بالأفعال الجرمية المنسوبة إليهن »، مضيفا أن المتهمات أنكرن « جملة وتفصيلا » المنسوب إليهن، في الوقت الذي طالبت فيه هيئة دفاع المهتمات بتخفيف الحكم الابتدائي. وكانت المحكمة الابتدائية بمراكش، قد قضت نهاية يوليوز الماضي، بإدانة (د.ب) المتابعة في ملف الحساب الإلكتروني « حمزة مون بيبي »، بثمانية أشهر سجنا نافذا، فيما قضت في حق شقيقتها (ا.ب) وفي حق (ع.ش)، المتابعتين في حالة اعتقال، على التوالي، بسنة واحدة سجنا نافذا وسنة ونصف سجنا نافذا ».

ومنذ بدء المحاكمة، مُنعت الفنانة المغربية وشقيقتها من مغادرة الأراضي المغربية، كما تم إخضاعها لتدابير المراقبة القضائية، في حين تم إحالة باقي المتورطات إلى السجن، ووضعهن رهن الاعتقال.

وتعود قضية “حمزة مون بيبي” إلى عملية تشهير واسعة قادها حساب على “سناب شات” استهدفت بث أسرار المشاهير الخاصة، إذ اعتقد كثيرون أن من يقف وراء حساب “حمزة مون بيبي” قرصان مغربي، له علاقة بالوسط الفني.

الجدل الكبير الذي خلفه الحساب، استدعى تدخل الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، وفتحها تحقيقاً في الموضوع، توصل إلى وقوف الفنانة المغربية دنيا بطمة وعدد من الأشخاص وراء هذا الحساب، بغرض تصفية حسابات شخصية.

ودنيا بطمة مغنية مغربية، وسليلة عائلة بطمة الفنية المعروفة بالمغرب، وهي ابنة الفنان حميد بطمة شقيق الراحل العربي بطمة، أحد مؤسسي الفرقة المغربية الأسطورية.

وقدمت بطمة عشرات الأغاني، كما قدمت تترات لبعض المسلسلات مثل المسلسل الكويتي “خوات دنيا”، والمسلسلين المغربيين “صالون شهر زاد” و”أوشن”.

 

 

 

 

ارتفاع الإصابات بكورونا في جهة الدارالبيضاء إلى 1798 في 24 ساعة و تسجيل 12 وفاة بجهة الرباط

 

 

اضف رد