أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

تأخر قطار”الرباط ـ فاس” يثير تذمر المواطنين من عدم اللحاق بالفطور

نستغرب من عدم الكشف عن اسباب أو الأعطال الفنية للقطارات التي تتسبب  فى تأخير العديد من القطارات عن تحركها فى مواعيدها الرسمية، وأصبح تأخير القطارات حادث شبه يومى يحدث داخل محطة المغرب.

الرباط – تذمر عدد من المواطنين المسافرين عبر السكك الحديدية من تكرار تأخر قطار الركاب كعادته  وذلك للقادمين من الرباط والمتوجهين إلى مدينة فاس العلمية لأكثر من ساعة .

هذا وتحدث عدد من الركاب لـ “المغرب الآن” أن وضعهم داخل القطار مآساوي جدا كون أجهزة التكيف لا تعمل جيدا ولم تقدم لهم أي من الخدمات من قبل إدارة المحطة للركاب خلال التوقف الذي تجاوز الساعة كتعويض عما حدث من تاخير ناهيك عن عدم تقديم أثناء الإفطار ونحن في شهر رمضان اي وجبة ولا ماء فإضطر المواطنون إلى صيام ساعات أخرى إضافية “الله المستعان وحسبي الله ونعم الوكيل” والجو حار جدا هده الأيام .

وأفادت مصادر من تأخير القطار  المتجه إلى فاس وسط البلاد من محطة الرباط العاصمة بسبب عطل فنى، وبالرغم من أن ميعاد تحرك القطار هو 16:00 إلا انه حتى الساعة الخامسة والنصف ولم يتحرك إلى طريقة.

كما أكد أحد الركاب أن أكثر المتضررين من تكرار عملية التأخير بالقطار هم المرضى والأطفال بسبب الأعطال المتكررة و عدم تنظيم سير الرحلات .

وبسبب الأعطال المتكررة وعدم تنظيم سير الرحلات وقع ربيع الخليع المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية،  في موقف لا يحسد عليه ، ودلك بعد تلقيه مجموعة من الاتصالات مساء أمس الأربعاء، من المواطنين وبعض المسؤولين.

وناشد المواطنون المتدمرون من تأخير القطار ربيع الخليع المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية ، الكشف المستمر عن الاعطال الفنية بالقطارات لتجنب حدوث تلك الواقعة فيما بعد وأن إدارة السكك الحديدية تتوفر على مؤهلات وإمكانيات تمكنها من تبليغ المواطنين عبر وسائل الاتصال الحديثة SMS ومواقع التواص الاجتماعية وغيرها من الوسائل الحديثة.

وقد أثار هذا التأخير في الرحلة غضب الركاب الصائمين، الذين احتجوا على الأمر خاصة أن درجة الحرارة كانت مرتفعة جداً.

الخليع وجد نفسه محرجا أمام اتصالات تلقاها على الفور، أعطى تعليماته إلى مسؤولة محطة مكناس لتدارك الأمر بعد وصول القطار لهناك، إذ تم تقديم الحليب والتمر لهم لكسر الصيام وامتصاص غضبهم.

وليست هذه هي المرة الاولى التي تشهد فيها قطارات في المغرب التأخير ، خاصة في شهر رمضان الأبرك.

فيما لازال الكثير من المواطنين يطالبون الجهات المسؤلة عن إدارة سكة الحديد بسرعة معالجة الوضع المآساوي بالسكة الحديدية وخدماتها التي باتت إلى الفشل وأنها أصحبت تخطو إلى الوراء وليس الأمام .

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بموقع “المغرب الآن” ، عبر خدمة “واتس آب” برقم 0671545090، أو عبر البريد الإلكترونى maghrebalaan@gmail.com، أو عبر رسائل “فيس بوك”، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

اضف رد