panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

تأسيس الفرع الاقليمي لرابطة كاتبات المغرب بمراكش

تعزز المشهد الثقافي بالمغرب بتأسيس الفرع الإقليمي لرابطة كاتبات المغرب بمراكش الحمراء عروس الجنوب، وذلك يوم 25 مايو 2017  تحث إشراف رئيسة المكتب التنفيذي الزهرة خيالي مسجلة في كلمتها التي ألقتها، استعرضت دور الكتاب و الشعراء والأدباء في نشر ثقافة الخير والالتزام بالأخلاق وتداولها بين الأجيال لخلق مجتمع تسوده المحبة والسعي لعمل الخير.

مؤكدة على أن الكتاب والأدباء والشعراء له دوراً مهماً في حياة الناس وله أهمية كبيرة منذ القدم، فالكاتب والشاعر والآديب مطالبين دائماً بالكثير من المهام، ولعل أهمها هي مسؤولياتهم الاجتماعية بالعمل على إفادة مجتمعاتهم والحث على الصفات الحسنة، والتفاعل مع القيم والأهداف التي ترغب الدولة في ترسيخها في نفوس أبنائها. ولكون ثقافة الخير .

يأتي تأسيس فرع مراكش لرابطة كتاب المغرب بمراكش في هذا الإطار من أجل تحقيق هذا النهج وتكريسه في نفوس أبناء المنطقة. وقد حث الكثير من كتابنا وشعرائنا على هذه الصفة الطيبة وتحدثوا عنها في مؤلفاتهم و أشعارهم، ووضحوا أن الغاية منها والمقصد قبل كل شيء هو كسب الأجر والثواب من الخالق – عز وجل – ثم كسب تقدير ومحبة الناس، فالإنسان المغربي معروف بحب الخير وكرمه وهي صفات اتصف بها وتوارثها أباً عن وجد.

Affichage de FB_IMG_1498179844881.jpg en cours...وقد افتتحت إعمال الجلسة التأسيسية لفرع رابطة كتاب المغرب بمراكش  بكلمة ألقتها  الأخت الزهرة خيالي. التي رحبت بالحاضرين وأشارت إلى ضرورة تنشيط حركة الإبداع  وترسيخ  الثقافة المدنية وأهمية إدخال التربية ألمدنية في المدارس والاهتمام بالكتاب و بالمسرح  والشعر والقصة والفنون  وأكدت الأخت الزهرة في كلمتها على دور الأدباء والكتاب  والشعراء والفنانين والصحفيين من تعزيز العمل على نشر ثقافة الحوار والتسامح  ونبذ العنف والتطرف العمل على تفعيل الثقافة المدنية وإعداد المواطنين للمشاركة في الشأن العام والمساهمة في خلق التغيير وتنمية المهارات والقيم  والتفاعل المجتمعي لنبذ العنف والتطرف وإرساء قيم الحوار والتسامح والقبول بالآخر .

وبعد ذلك  قراءة القانون الأساسي والمصادقة عليه ،وقد  اسفر هذا الجمع التأسيسي المبارك  على تشكيل المكتب المسير للفرع ، والذي جاء كالتالي:

الرئيسة : الزهرة خيالي 

الكاتبة العامة : فاطمة المعيزي 

نائبتها   : سعيدة عفيف

أمينة المال : رشيدة الشانك

بهيجة كومي : مستشارة مكلفة بالتنمية الذاتية والإستشارات .

نجاة السرار : مستشارة مكلفة بالإبداع الروائي والقصصي .

الإعلامية الكبيرة نجاة بناني : مستشارة مكلفة بالإعلام .

الفنانة والزجالة فاطمة بصور : مستشارة مكلفة بالزجل والمسرح والتوثيق.

فيما تم الإجماع على إسناد الرئاسة الشرفية للفرع للفنانة الكبيرة والكاتبة *سمية عبد العزيز*

وبعد التصويت على المكتب تم رفع برقية ولاء للسدة العالية بالله ، صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

اضف رد