أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

تخريب مقابر للمسلمين في فرنسا والشرطة تفتح تحقيقاً ( صور )

تعرضت بعض قبور المسلمين في مقبرة للمسلمين في مدينة ميلوز شمال شرقي فرنسا، للتدنيس من قبل مجهولين.    

واقتلع المخربون الأزهار المزروعة على القبور وخربوا شواهدها، بحسب ما اظهرته صور ملتقطة داخل المقبرة.

ونشر موقع إذاعة (فرانس بلو) صورا للقبور التي تعرضت للتخريب، وقد التقطها أحد الزوار صباح اليوم.

وعمَد المخربون اقتلاع الأزهار المزروعة على القبور وتخريب شواهدها.

ووصف المجلس الإقليمي للديانة الإسلامية في الألزاس عمل التخريب هذا بـ”الجبان والبغيض”، داعيا السلطات إلى “بذل كل ما في وسعها لإلقاء القبض على مرتكبي هذا العمل الدنيء وتقديمهم للعدالة”.

كما أثار تدنيس القبور استنكار العديد من الشخصيات السياسية والمسؤولين المحليين.

وقال محمد قريشي، وهو أول من شاهد أعمال التخريب، عندما كان في طريقه إلى المقبرة حيث دُفن العديد من أقاربه، إن “المشهد كان كارثيا”.

وقد اتصل قريشي، وفق تصريحه لـ”فرانس بلو”، بالشرط ليوضح لهم مدى الضرر. وتدنيس القبور استنكار العديد من الشخصيات السياسية والمسؤولين المحليين.

وانتقل عمدة المدينة، ميشيل لوتز، إلى مكان الواقعة وشجب تخريب القبور، وقال “لا يمكننا قبول ارتكاب مثل هذا النوع من الأفعال”، مضيفا: “لا يمكننا الحديث عن التدنيس، لكنه خطير بما فيه الكفاية، نحن لا نلمس الرموز”.

وسبق أن تعرضت مقابر المسلمين في الدنماك للتدنيس، إذ تعرض حوالي 100 قبر يعود لمسلمين في مقبرة فسترا للتخريب عام 2005، وفي فبراير 2006 تم تدنيس 25 قبرا في قسم المسلمين بمقبرة جرافلاند بالقرب من مدينة ايسبيرج.

كما حُطمت شواهد قبور حوالي 50 قبرا في مقبرة المسلمين بمدينة بروندبي غرب كوبنهاغجن في يونيو 2015، وتم تدنيس حوالي 50 قبرا لمسلمين في مقبرة كورسلوكا في أودنسه، ثالث أكبر مدينة بالبلاد في سبتمبر 2015.

 

لتنفيذ مشروع “مدينة الأنوار”.. ولاية الرباط تبدأ بهدم مقهى “الفن السابع”

اضف رد