أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

تدريبات عسكرية مشتركة بين “إسرائيل” والإمارات في الولايات المتحدة

ذكرت مصادر غير رسمية أن سلاح الجو الإسرائيلي سيشارك في التدريبات الجوية الدولية إلى جانب سلاحي الجو الباكستاني والإماراتي، المقررة في منتصف الشهر الجاري، في قاعدة (نيليس) الجوية في ولاية (نيفادا)، غرب الولايات المتحدة الأميركية، وفق ما ذكرته إذاعة (صوت إسرائيل).

وبحسب المصادر ذاتها فإن التدريبات الجوية الدولية ستبدأ في قاعدة “نيليس” الجوية بولاية نيفاداالأمريكية منتصف الشهر الحالي، وإنها ستستغرق مدة أسبوعين.

من جانبه أكد الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، مشاركة سلاح جو بلاده في هذه المناورات السنوية، ورفض التعليق على وجود تعاون بين بلاده وهاتين الدولتين الإسلاميتين (الإماراتوباكستان).

وأبرزت صحيفة (هآرتس) أن طواقم تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي برفقة طائرات من طراز (F-16) وطواقم جوية وأرضية، إلى جانب وفد من قوات النخبة سيشاركون في التدريبات المكثفة في الولايات المتحدة، التي ستستغرق أسبوعين، وسيشارك في التدريبات ما لا يقل عن 4 بلدان بما فيها إسبانيا.

وأضافت الصحيفة “أن تدريب العام الماضي كان بمشاركة الولايات المتحدة وسنغافورة وإسرائيل والأردن، ولكن هذه السنة لم تدل الولايات المتحدة بأي تصريحات عن الدول التي ستشارك في التدريبات المشتركة المقبلة”.

وذكرت الصحيفة أيضا، أن الطائرات المقاتلة الباكستانية من طراز (F-16) في طريقها إلى الولايات المتحدة الأميركية، للمشاركة في التدريبات، وهذا نقلا عن تصريحات وزارة الدفاع الإسبانية، وفق ما أوردته (هآرتس).

ولم يتسن الحصول على تصريحات من الجانب الإماراتي للتأكد من صحة هذه المعلومات.

كان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد اعتبر في تصريحات صحفية، يوم 25 يوليو/تموز الماضي، “أن بلاده باتت أقل عزلة من أي وقت مضى”، مضيفا، “أنا أريد السلام مع الفلسطينيين، ولكن أيضاً مع الدول العربية”، بينما تدعو السلطة الفلسطينية الدول العربية العرب إلى (عدم التطبيع المجاني مع إسرائيل) قبل التوصل إلى تسوية للصراع العربي الإسرائيلي.

إلا أن الجانب الإماراتي لم يؤكد حتى الآن صحة المعلومات المتعلقة بمشاركته في هذه المناورات الجوية الدولية.

اضف رد