panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

تدهور الحالة الصحية للفنان ” عبد الله العمراني ” .. وسط تجاهل رسمي

محمد القندوسي ذكرت مصادر عدة مقربة من الفنان المغربي المقتدر عبد الله العمراني، أن الأخير يكابد في صمت وهو على فراش المرض ، دون أي التفاتة أو تدخل من الجهات المعنية بقطاع الثقافة والفن ببلادنا… وفي ظل هذا التجاهل المفضوح، ومع انعدام أي دعم لا مادي ولا معنوي، ومع غياب أي تغطية صحية، تفاقمت الحالة الصحية للفنان عبد الله العمراني، مما زاد من سوء وضعيته التي باتت لا تسر لا عدو ولا صديق.

ازداد قيدوم المسرح المغربي” عبد الله العمراني ” بمدينة مراكش سنة1941، والتحق وعمره 18 سنة بمدرسة التمثيل للأبحاث المسرحية التي درس بها ثلاث سنوات حيث تعلم الوقوف على خشبة المسرح كما تعلم مختلف أساليب التعبير والتواصل مع الجمهور.

التحق بعد تخرجه مباشرة بالفرقة الوطنية للمسرح التي أسست سنة 1952 والتي كانت تجمع كبار الفنانين المسرحيين، حيث شارك في العديد من الأعمال المسرحية والمهرجانات الوطنية والدولية.

رصيد الفنان عبد الله العمراني غني بأعمال فنية مسرحية وسينمائية لاقت نجاحا كبيرا، نذكر منها: أصدقاء الأمس، طيف نزار، نهاية سعيدة، نساء ونساء، رجل البحر… وآخرها مشاركته في فيلم أمير ورززات.

اضف رد