panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

تراجع أسعار النفط العالمية بسبب تقارير عن زيادة الإنتاج

لندن – أقفلت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط التعاملات الأمريكية الثلاثاء، بتراجع ملحوظ بعد فشلها في المحافظة على تعافيها على خلفية إعلان الحكومة الأمريكية توقعاتها بزيادة الإنتاج خلال العامين المقبلين.

وذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أنها تتوقع أن يكون متوسط إنتاج النفط الأمريكي خلال العام الحالي9.3 مليون برميل يومياً ثم يرتفع إلى حوالي 10 ملايين برميل يومياً عام 2018.

كما تتوقع الإدارة أن يكون متوسط أسعار الخام خلال العامين الحالي والمقبل 52.60 دولار للبرميل وهو ما يقل بنسبة 3% عن توقعاتها السابقة.

يأتي ذلك فيما يصدر معهد البترول الأمريكي تقريره الأسبوعي عن مخزون الخام في وقت لاحق من الثلاثاء.

وفقد سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي 55 سنتاً بما يعادل 1.2% من سعره ليصل إلى 45.88 دولاراً للبرميل تسليم يونيو (حزيران) المقبل وهو قريب من أدنى مستوياته خلال عام، رغم التقارير عن اعتزام منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) تمديد خطة خفض إنتاجها النفطي خلال عام 2018 بهدف تعزيز أسعار الخام في الأسواق العالمية.

وبحسب ما نقلته وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية عن 4 مشاركين في محادثات “أوبك” فإن المنظمة قد تخفض إنتاجها بمقدار أكبر من الخفض الحالي والبالغ 1.8 مليون برميل يومياً.

اضف رد