أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

ترامب يقرر الاستعانة بنصائح أوباما خلال حكمه.. أوباما سنبذل كل ما في وسعنا لمساعدتك على النجاح”

وكان البيت الأبيض أعلن أن ترامب سيلتقي أوباما في اجتماع سيعقبه مؤتمر صحفي، كما تلتقي السيدة الأولى ميشيل أوباما في مقر إقامتها بالبيت الأبيض بميلانيا ترامب التي ستصبح أول امرأة من أصول أجنبية تحمل لقب “السيدة الأولى” منذ 200 عام تقريبا.

واشنطن – استقبل الرئيس الأميركي الحالي باراك أوباما، اليوم الخميس، في البيت الأبيض، خلفه الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب. وأكد البيت الأبيض أن ترامب وأوباما اتفقا على انتقال سلس للسلطة لمصلحة الولايات المتحدة.

واستغرقت المحادثات في المكتب البيضاوي 90 دقيقة. وقال أوباما الذي جلس إلى جوار الملياردير “نريد أن نبذل كل ما في وسعنا لمساعدتك على النجاح”.

استقبل الرئيس الأميركي الحالي باراك أوباما، اليوم الخميس، في البيت الأبيض، خلفه الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب.

وأكد أوباما أن حديثه مع ترامب كان (ممتازا)، مضيفاً وهو يتوجه لخلفه “سنبذل كل ما نستطيع لمساعدتك على النجاح”.
من جهته، أكد ترامب “أنه يتطلع إلى العمل مع أوباما وإلى اجتماعات أخرى بينهما”.

وأوضح “أنه ناقش مع أوباما الكثير من المواضيع بما في ذلك المصاعب التي تواجه البلاد”.

وقد أكد مسؤولون في البيت الأبيض “أن محادثات واسعة النطاق جرت بين أوباما وترامب، شملت السياسة الداخلية والخارجية”.

وأكد البيت الأبيض أن ترامب وأوباما اتفقا على انتقال سلس للسلطة لمصلحة الولايات المتحدة.

وتعتبر هذه أول خطوة علنية لانتقال السلطة بعد انتخابات شهدت منافسة شرسة وانتهت بفوز مفاجئ لرجل الأعمال الجمهوري على المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وسافر ترامب إلى واشنطن على متن طائرته الخاصة من مطار لاغوارديا في نيويورك. وقال مسؤول بالبيت الأبيض إن ترمب وصل إلى البيت الأبيض.

ودخل موكب ترمب من أحد مداخل الحديقة الجنوبية إلى البيت الأبيض بعيدا عن كاميرات التلفزيون. وسيتم الانتقال الكامل للسلطة رسميا في 20 يناير/كانون الثاني 2017.

واستغرقت المحادثات في المكتب البيضاوي 90 دقيقة. وقال أوباما الذي جلس إلى جوار الملياردير “نريد أن نبذل كل ما في وسعنا لمساعدتك على النجاح”.

وأضاف “أن المحادثات شملت السياسة الخارجية والسياسة الداخلية”، مشددا على استعداده للقيام بعملية انتقال بأكبر قدر من الكفاءة.

وتابع أوباما “مهما كانت توجهاتنا السياسية وأحزابنا، أعتقد أنه من المهم الآن أن نجتمع للعمل معا”.

من جهته، قال ترامب “إنه يتطلع بـ(فارغ الصبر) للعمل مع الرئيس الديموقراطي والاستماع إلى (نصائحه)”، مضيفا “أكن له احتراما كبيرا”.

وتابع “سيدي الرئيس، أنه لشرف عظيم أن أكون معكم، اتطلع بفارغ الصبر الى رؤيتكم في مناسبات عديدة”.

وتصافح الرجلان بعد حديثهما إلى الصحافيين، لكنهما رفضا الرد على الاسئلة.

يذكر أن أوباما أشاد الأربعاء بالتصريحات الأولى التي أدلى بها الرئيس المنتخب، وقال: “كل من يخسر في الانتخابات يحزن، لكن في اليوم التالي علينا أن نتذكر أننا في الحقيقة جميعا ضمن فريق واحد، وإن الولايات المتحدة بأسرها تتمنى النجاح لترامب بعد فوزه المفاجئ بالانتخابات الرئاسية”، معربا عن أمله بانتقال هادئ للحكم، علما بأنه كان قد وصف ترامب خلال الحملة الانتخابية بأنه يشكل تهديدا للديمقراطية، وتابع قائلا “ليس سرا وجود خلافات كبيرة في وجهات النظر بيني وبين الرئيس المنتخب” لافتا إلى أن خلافات كبرى كانت موجودة أيضا قبل ثماني سنوات مع الرئيس الأسبق جورج دبليو بوش.

ومن المقرر أن يتسلم دونالد ترامب منصبه خلفا لباراك أوباما في 20 يناير/كانون الثاني 2017

اضف رد