أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

تركيا تملك تسجيلات فيديو تظهر “تعذيب” خاشقجي و”قتله” ثم “قطع أطرافه”؟!

أنقرة – فيما تواصل تركيا والولايات المتحدة الضغط على السعودية لكشف ملابسات اختفاء الصحافي جمال خاشقجي منذ الثاني من أكتوبر بعد دخوله إلى قنصلية بلاده بإسطنبول، أكّدت وسائل إعلام تركية، أن لدى الشرطة أدلة مصورة وصوتية تثبت مقتل الصحافي خاشقجي داخل القنصلية التي دخل إليها منذ عشرة أيام واختفى أثره بعدها.

من جهتها، ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” ليل الخميس الجمعة أن أنقرة أبلغت واشنطن أنها تملك تسجيلات صوتية وفيديو تظهر كيف تم “استجواب” خاشقجي و”تعذيبه ثم قتله” داخل القنصلية، قبل أن يتم “قطع أطرافه”.

وقد طالب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الخميس السعودية بأن تعرض صورا من كاميرات المراقبة تثبت قولها أن خاشقجي خرج من القنصلية سالما، مؤكدا أن المبنى يتمتع بأحدث وسائل التصوير والمراقبة. وصرح أمام صحافيين: “إذا خرجت بعوضة (من القنصلية) سترصدها أنظمة كاميراتهم”، فيما قالت القنصلية السعودية أن كاميرات المراقبة لم تكن تعمل يوم اختفاء خاشقجي.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول أمني تركي قوله إن المحققين الأتراك يستعدون حاليا لدخول القنصلية السعودية، لكنهم ينتظرون التصريح النهائي من الجانب السعودي.

واختفى خاشقجي بعد دخوله مقر قنصلية بلاده في مدينة اسطنبول الثلاثاء قبل الماضي، وفقد الاتصال به إثر ذلك.

وقدمت السلطات التركية والسعودية روايات متضاربة حول مكان خاشقجي، الذي اختفى منذ دخوله القنصلية السعودية في اسطنبول، حيث تقول أنقرة إنه لم يخرج من المبنى، بينما تصر الرياض على أنه غادره بعد وقت وجيز من إنهاء معاملة عائلية.

ولم تعلن تركيا حتى الآن رسميا فرضيتها حول مصير خاشقجي، إلا أن مصادر عديدة منها مصدر أمني ذكر أن تقديراته الأولية تدل على أن الصحفي السعودي لم يخرج من قنصلية بلاده منذ الثلاثاء قبل الماضي.

المصدر: وكالات

اضف رد